الفنيدق .. توقيف بحار بعد تورطه في محاولة تهريب كميات من المخدرات

0
Jorgesys Html test

تم يوم الخمس 12 ماي الجاري توقيف بحار بعد ضبطه متلبسا بحيازة كمية مهم من مخدر الشيرا، داخل قارب للصيد التقليدي بميناء الصيد بالفنيدقk كان يحاول تهريبها عبر المسالك البحرية.

وافادت مصادر محلية أن هذه العملية التي نفذتها عناصر من القوات المساعدة المكلفة بمراقبة وحماية الشواطئ، أسفرت عن توقيف البحار  وحجز قرابة  15 كلغ من “الشيرا”، كان البحار قد  لفها بعناية حول خاصره في شكل حزام للتمويه وتضليل عناصر دوريات الحراسة المرابطة بالميناء. 

وأفادت مصادر مهنية محلية أن المهربين يعمدون إلى إستمال البحارة والإستعانة بهم في التهريب، خصوصا في هذه المدن الحدوديةk التي يسهل فيها تنفيذ مثل هذه العمليات. كما أبرزت ذات المصادر أنه مند التقارب المغربي الإسباني، أصبحت السلطات أكثر حزما في مواجهة هذه الظاهرة ، حيث شوهدت القوات المساعدة الموكول لها مهمة مراقبة وحماية الشواطئ، وهي ترفع من تأهبها وعملياتها الميدانية ، وهو ما أثمر التضيق على المهربين وأربك خططهم.

ودعت ذات المصادر إلى تعزيز  أليات المراقبة  ومواصلة الجهود لقطع الطريق على المهربين ، وتطهير الصيد التقليدي من كهذه ممارسات، التي تسيئ للوسط المهني البحري بالمنطقة، فيما أشارت ذات المصادر أن  البحار المتورط في العملية تمت إحالته رفقة المحجوزات على المصالح القضائية المعنية، التي فتحت تحقيقهاتها في النازلة بتعليمات مباشرة من النيابة العامة المختصة، وذلك في أفق تجميع مختلف المعطيات المرتبطة بظروف وملابسات العملية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا