المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي يدعم ترشح المغرب لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية

0
Jorgesys Html test

قرر المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، بمناسبة انعقاد دورته ال42 يومي 15 و16 فبراير الجاري بأديس أبابا تمهيدا لقمة الاتحاد، دعم ترشيح المغرب لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية للفترة 2024-2025.

ويعكس دعم المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي لهذا الترشيح ، المصداقية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة لدى المنظمة الإفريقية، ووجاهة استراتيجية المملكة، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتعزيز حضورها في المنظمات الدولية.

وستجرى انتخابات المنظمة البحرية الدولية بمناسبة التئام الدورة ال33 للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية، في دجنبر 2023 بلندن. حيث يطمح المغرب لتجديد عضويته للمرة 16، بعد أن كانت الدورة 32 قد حسمت العضوية 15 للمملكة بأغلبية ساحقة، في مجلس المنظمة البحرية الدولية  للفترة 2022-2023.

ويتطلع المغرب الذي ظل  يشغل عضوية هذه المنظمة منذ سنة 1962،  إلى مواصلة  عمله لتنفيذ الأهداف المحددة في استراتيجية المنظمة،  في مجالات حماية البيئة والتغير المناخي وأمن وسلامة النقل البحري والتطور التكنولوجي وتكوين مهنيي البحار. 

وتعد المنظمة البحرية الدولية وكالة تابعة للأمم المتحدة، ومتخصصة في ضمان أمن وسلامة النقل البحري والوقاية من تلويث البحار بسببه. إذ يضم مجلس المنظمة أربعين عضوا، يشرف على أشغالها وتنسيق أنشطة هيئاتها.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا