المطالبة بإحداث شعب جديدة في الخياطة والشباك وتثمين المنتجات البحرية بالصويرة

0
Jorgesys Html test

دعا الملتئمون ضمن اشغال اجتماع مجلس الإتقان لمركز التأهيل المهني البحري بالصويرة أول أمس الإثنين 22 ماي 2017  بمقر المركز بالصويرة ، إلى إحداث شعب جديدة في الخياطة والشباك وتثمين المنتجات البحرية ، واحداث الاجازة B  في مراكز التكوين حسب الطلب، وكدا إبرام شراكة مع جمعيات متخصصة في التكوين. هذا مع التوصية بتنظيم لقاء مع المهنيين لتسطير برنامج الإرشاد البحري والتكوين في مسار الشغل.

وخصص اللقاء الذي ترأست أشغاله زهرة رشدي مديرة التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ،  لتدارس ثلاثة نقاط همت بالأساس،  تقديم ومناقشة حصيلة نشاط المؤسسة برسم السنة الأكاديمية 2016- 2017، والمنجزات المتعلقة بتوصيات مجلس الإتقان السابق وتقديم ومناقشة والمصادقة على خريطة التكوين المهني البحري برسم الدخول المدرسي المقبل 2017-2018 ، بالإضافة إلى تقديم المخطط التنفيذي للمؤسسة برسم السنة الأكاديمية 2017-2018

وسجل اللقاء مطالبة مهنيي الصيد الساحلي  بضرورة تسهيل برنامج وشروط التكوين للحصول على اجازة Aو B ، والغاء شهادة الاعفاءdérogation   . هذا  مع الدعوة إلى إعداد مسطرة ة وبرمجة توقيت مناسب للبحارة،  فيما طالب مهنيو الصيد التقليدي بتمكين البحارة من الاستفادة من تجديد الدفتر البحرين وتسريع وتيرة التكوين في السلامة البحرية، مع التشديد على ضرورة  السماح  لهذه الشريحة بولوج مراكز التكوين من أجل الحصول عل اجازة A.

ولفت  الحاضرون لأشغال اللقاء الإنتباه إلى تنمية التكوين المستمر، والإرشاد وتأطير البحارة الصيادين، وكدا خلق شراكة بين المهنيين ومراكز التكوين المهني، دون إغفال الدعوة إلى فتح أبواب المركز في وجه المهنيين.  كما إلتمس المتدخلون إحداث شعب جديدة في الخياطة والشباك وتثمين المنتجات البحرية وتلقين تقنيات جديدة للصيد.

وحضر اللقاء  إلى جانب مديرة التكوين البحري و رجال البحر والإنقاذ ، رئيس مجلس الإتقان ومدير المركزوممثل مندوب قطاع الصيد البحري بالصويرة،  زيادة على كل من ممثل الادارات بما فيها السلطات المحلية المينائية والمدينة، و ممثلي الجمعيات المهنية للصيد البحري الفاعلين بميناء الصويرة وأطر ومكوني مركز الصيد البحري بالصويرة، حيث شهد الإجتماع بعد قراءة القانون المسير والمنضم للمجلس تجديد اعضاء المكتب ، إذ تمت المصادقة و بالأجماع على الإبقاء على الرئيس السابق، وانتخاب نائبين من ممثلي الوسط المهني إضافة الى مستشارين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا