المعهد العالي للدراسات البحرية يحتفي بتخرّج الفوج ال 45 من طلبة الملاحة التجارية والفوج الثاني من خريجي الماستر

0
Jorgesys Html test

جرى أمس الإثنين بالعاصمة الاقتصادية تنظيم حفل تخرج الفوج ال 45 من طلبة ضباط الملاحة التجارية للمعهد العالي للدراسات البحرية بالدار البيضاء، والفوج الثاني من خرجي سلك الماستر في تدبير الشؤون البحرية.

وتم خلال هذا الحفل، الذي ترأسه  محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك، الاحتفاء بتخرج 97 طالبا منهم 77 ضابطا بحريا ينتمون لتخصصي العلوم البحرية والميكانيك البحرية، و20 طالبا بسلك ماستر تدبير الشؤون البحرية. كما يضم هذا الفوج 9 خريجين من دول إفريقية صديقة ينحدرون بشكل خاص من السينغال والطوغو وتونس والكاميرون وموريتانيا.

وعرف حفل هذه السنة تقديم أول فوج للسنة الأولى من سلك مهندس الدولة (ضابط بحري) في تخصصات “العلوم البحرية” و”الميكانيك البحرية”. وتم افتتاح هذا المسلك الجديد بالمعهد تطبيقا لاستراتيجيته الهادفة إلى تنويع مسالك التكوين من أجل مواكبة التطور الذي يشهده كل من القطاعين البحري والمينائي وتلبية لمتطلباتهما.

وشكل هذا الاحتفال فرصة لتقديم أهم مستجدات المعهد العالي للدراسات البحرية ومنجزاته وكذا الاستراتيجية المستقبلية لتطويره التي تندرج في إطار سياسة وزارة النقل واللوجيستيك الرامية إلى تنمية قطاع النقل البحري ببلادنا.

ويقوم المعهد العالي للدراسات البحرية بمجهودات جبارة من أجل مواكبة متطلبات القطاع البحري والمينائي على الصعيدين الوطني والقاري، وذلك عبر تطبيق سياسة تنويع عرض التكوين المستمر في إطار مقاربة تشاركية مع مهنيي القطاع وفي تشاور تام معهم.

وعمد المعهد مند سنة 2019 إلى العمل على فتح شعب وأسلاك جديدة في التكوين الأساسي منها سلك الماستر في إدارة الشؤون البحرية. فيما قام المعهد أيضا بفتح سلك المهندس في 3 تخصصات رئيسية هي صناعة وإصلاح السفن والعلوم البحرية والميكانيك البحرية.

البحرنيوز: ومتابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا