المنطقة الصناعية الجديدة ببوجدور موضوع سؤال برلماني موجّه للوزير صديقي

0
Jorgesys Html test

شكل موضوع برنامج عملكم لمواكبة إنعاش المنطقة الصناعية الجديدة ببوجدور موضوع سؤال برلماني تقدم به النائب البرلماني سيدي إبراهيم خيي لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات .

الصورة من الأرشيف

وإستفسر النائب البرلماني العضو بلجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، عن خطة الوزارة الوصية على قطاع الصيدي البحري، في مواكبة هذه المنطقة التي تم تجهيزها من طرف شركة MED-Z، والتي ستعرف  بناء العديد من الوحدات الصناعية في قطاع الصيد البحري والمشغلة لليد العاملة.

وأشار  واضع السؤال أن  نشاط الصيد البحري بإقليم بوجدور يعرف نموا متصاعدا خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك نتيجة لفتح ميناء المدينة وكذا مخططات الوزارة في هذا الإطار. ويعد قطاع الصيد البحري المشغل الأول لليد العاملة، وهو العمود الفقري للتنمية الاقتصادية بالإقليم.

وبلغت الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي، على مستوى ميناء بوجدور،  خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2023،  أزيد من 38 ألفا و670 طنا، بقيمة مالية تقدر بـ 379 مليون و130 ألف درهم، أي بزيادة نسبة 10 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2022 (345 مليون و890 ألف درهم).

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا