النرويج تدشّن أوّل سفينة شحن كهربائية في العالم

0
Jorgesys Html test

دشنت النرويج، أمس الجمعة أول سفينة شحن كهربائية في العالم خلال حفل تمّ تنظيمه في بريفيك، حيث أطلق على السفينة التي سيتم إطلاقها في مدينة تيليماك اسم “يارا بيركلاند”.


وتم استبدال غرفة الآلات التقليدية على متن السفينة، بثماني حجرات للبطاريات، ما سيمنحها طاقة بقوة 6.8 ميغاوات، على أن تشحن تلك البطاريات تلقائياً عبر الطاقة الكهرومائية المتجددة، بحسب “”

ويقول أحد المهندسين إن طاقة السفينة تعادل مجموعة طاقة 100 سيارة من نوع تسلا.

وتشير التقارير إلى أن سفينة يارا بيركلاند ستقوم في البداية بأنشطة تجريبية لمدة عامين على الأقل لتصبح مستقلة ومعتمدة كسفينة شحن كهربائية بشكل كامل ومستقلة.

ووفقا لموقع “engadget” التقني طورت يارا مفهوم أول سفينة حاويات كهربائية ذاتية القيادة، لأول مرة في عام 2017، وخططت للإبحار في عام 2020، لكن جائحة “كوفيد-19″، أجلت بدء الرحلات.

وتبلغ سرعة السفينة القصوى نحو 13 عقدة من نظامي الدفع بقدرة 900 كيلووات، لهذا تعتبر بطيئة، مقارنة، بسرعة سفن الحاويات العادية التي تتراوح بين 16 و25 عقدة.

وتقوم فكرة السفينة الأساسية على تطوير معدات الملاحة البحرية من أجهزة استشعار وحواسيب إلى أجهزة تحكم، حيث يتم إمدادها بخط السير، ومن بعدها يقوم العقل الإلكتروني برسم خريطة الرحلة من البداية إلى النهاية.​

البحرنيوز : وكالات

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا