النيران تأتي على باخرة للصيد في أعالي البحار راسية بميناء أكادير

0
Jorgesys Html test

إندلع حریق صباح الیوم 30 أكتوبر 2018 بميناء أكادير ، في أحد مراكب الصید بأعالي البحار ، حیث تدخلت قبطانیة المیناء ، و رجال الوقایة المدنیة على خط الحادث ، الذين تمكنوا من  محاصرة الحریق وإخماده، و السیطرة عليه كليا .

   و حسب مصادر عليمة من ميناء أكادير ، أنه في الساعة العاشرة و النصف صباحا، تلقى مركز الاستقبال بقبطانية الميناء نداء إستغاثة، من أجل التدخل لإخماد نيران شبت في مركب الصيد بأعالي البحار المسمى ” صدر SADR ” و المسجل تحت رقم    165 11- ، المتوقف بأحد أرصفة ميناء أكادير.

و تم حشد شاحنتين لإطفاء الحريق في العملية ، و سيارة الإسعاف ، حيث أبرزت المصادر، أن النيران وحسب المعاينة الأولية شملت بعض غرف البحارة ، و أحد مخازن المركب بسبب أشغال الصيانة والإصلاح بالتلحيم ( السدور ) ، في مكان كان على اتصال بمواد قابلة للاحتراق السريع. حیث أتى الحریق على مجموعة من المواد المختلفة، التي كانت بمحیطه ، دون تسجيل أي خسائر في الأرواح البشرية .

    وفتحت السلطات المختصة تحقیقا ، لتحدید المسؤولیة و التي تكون غالبا من أخطاء إنسانیة ، بحیث تتابع مصادر علیمة ، أن غالبیة المھنیین لا یحترمون شروط السلامة المفروضة أثناء عملیات الإصلاح و الصیانة . كما لا یتخذون الاحتیاطات الضروریة لتجنب حوادث الحریق، التي تنتج غالبا عن أشغال التلحیم و عملیات الصباغة و البولیستیر في أن واحد .

       وأشارت المصادر في ذات السیاق أن المھنیین لا یذعنون إلى القوانین بتوفیر المطافئ ، و وسائل السلامة و آلیات الاعتماد ، و ملأ مطبوع اعتماد الإصلاحات بالتلحیم و القطع بالآلات الكھربائیة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا