الوزير صديقي : تموين السوق بالمنتوجات البحرية سيكون كافيا خلال شهر رمضان

0
Jorgesys Html test

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي أمس الإثنين بالرباط عقب انعقاد اجتماع وزاري، خصص لمواكبة إجراءات تموين عادي للسوق خلال شهر رمضان، أن تموين السوق سيكون كافيا من حيث المنتوجات البحرية. مبرزا أن الحكومة ستتخذ  تدابير جد صارمة، من أجل استقرار الأثمنة والحفاظ على مستواها المناسب والمعتاد.


وافاد بلاغ لرئيس الحكومة أن العرض متوفر بكميات كافية فيما يخص منتجات البحر ومختلف أصناف السمك.  مبرزا في سياق متصل أن إنتاج سمك السردين،  يوافق في الأشهر الأولى الفترة الطبيعة لانخفاض الإنتاج ، والذي صادف أيضا ظروفا جوية مضطربة، لكن من المرتقب أن تتحسن موفوراته بشكل ملحوظ مع بداية شهر أبريل.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد أكد  في تصريح للصحافة، أن الحكومة ستتخذ قرارات صارمة إزاء كل تجاوز يخص بعض المواد، وذلك خلال عملية تموين الأسواق في شهر رمضان. حيث شدد رئيس الحكومة، في تصريح للصحافة، عقب انعقاد الإجتماع الوزاري، على أن بعض المواد ستكون محل تتبع ومراقبة خاصتين، مبرزا أن الحكومة “ستتخذ قرارات صارمة كلما وقفت على أي تجاوز كيفما كان نوعه”.

يذكر أن الإجتماع كان قد خصص للوقوف على الإجراءات الكفيلة بضمان تموين عادي للسوق خلال هذا الشهر الكريم، إذ أعرب عزيز أخنوش عن ارتياحه لوفرة جميع المواد في الأسواق. كما أشار أن عملية مراقبة أسعار المواد الاستهلاكية وتوفرها في السوق، تتم بشكل مستمر، بحيث يظهر من خلال المتابعة “أن هناك استقرارا في أسعار بعض المواد، في حين أن مواد أخرى متأثرة بالسياق الدولي”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا