اليابان .. تحذيرات من حدوث تسونامي بعد زلزال بقوة 6.6 درجة

0
Jorgesys Html test
حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم الاثنين من حدوث تسونامي، وذلك بعد زلزالين ضربا جزر إيزو، ومحافظة واكاياما شمال البلد.

وذكرت الوكالة اليابانية أن الأمواج قد يصل ارتفاعها لمتر واحد في جزر إيزو، وجزر أوغاساوارا، ومحافظات كوتشي وتشيبا وميازاكي وكاجوشيما، داعية المواطنين للبقاء بعيدا عن الساحل، وتوخي الحذر في مواجهة احتمالات حدوث الفيضانات بسبب تسونامي.

وأضافت الوكالة أن زلزالا وقع اليوم الاثنين عند الساعة 5:25 صباحا (بالتوقيت المحلي) بالقرب من جزر إيزو على عمق ضعيف. وقامت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بقياس زلزال بقوة 4,9 درجة في المنطقة. كما تم تسجيل زلزال ثان بقوة 3,5 درجة على مقياس ريختر في محافظة واكاياما. وبحسب الوكالة، وقع الزلزال عند الساعة 8:18 صباحا (بالتوقيت المحلي) على عمق 70 كيلومتر.

ويستمر النشاط الزلزالي في جزر إيزو منذ 2 أكتوبر الجاري، وقد لوحظ حدوث تسونامي عقب الزلزال الذي بلغت قوته 6,6 درجة يوم الخميس الماضي.

وتقع اليابان في منطقة ذات مخاطر زلزالية عالية جدا. ويتعرض البلد باستمرار للزلازل، ويتوفر على معايير بناء صارمة لتكون المباني قادرة على تحمل الهزات القوية.

وفي سنة 2011، تسبب زلزال قوي تحت الماء بقوة 9 درجات قبالة شمال شرق البلد في حدوث تسونامي مدمر، مما خلف أكثر من 18.500 قتيل ومفقود.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا