بوجدور .. انقلاب قارب صيد يعجّل بوفاة بحار وإرسال آخرين للمستشفى

0
Jorgesys Html test

توفي بحار فيما نجا آخران في حادث انقلاب قارب للصيد التقليدي  يحمل اسم “على الله” فجر اليوم الاربعاء 19 ابريل 2023 على مستوى قرية الصيد الكاب 7 ، التابعة لنفوذ مندوبية الصيد البحري ببوحدور .

الصورة لحادث مماثل بآسفي من الأرشيف

وأكدت مصادر مهنية مطلعة أن ربان الصيد لفظ انفاسه مباشرة بعد سقوطه إلى البحر  بمدخل قرية الصيد  . وذلك بعدما تعرض محرك  القارب المسجل تحت رقم 10 /3-5854 لعطل ، انضاف اليه تكسر الامواج البحرية بمدخل الكاب 7.  ما تسبب في فقدان المناورة ومعه توازن القطعة البحرية ، لينقلب القارب بالطاقم المكوّن من ثلاثة بحارة .

وأوضحت ذات المصادر، أن جثة الضحية الدي يعتبر ربان القارب ومجهزه في نفس الوقت  قد لفظتها الامواج على الشاطئ المحلي  ليتم إجلاؤها في إتجاه مستودع الأموات  بالمستشفى الاقليمي الحسن التاني ببوحدور . كما تم نقل البحارين لدات المستشفى، لتلقي العلاجات الضرورية. خصوصا أن أحدهما وصفت حالته بالخطيرة  في ظل صعوبة التنفس التي يعاني منها  بعد ابتلاعه لكميات كبيرة من  المياه ، في حين اوضحت المصادر ان البحار التاني في حالة جيدة بعد ان تمت معاينته من طرف المصالح الطبية.

وتعزز الواقعة الحوادث المأساوية التي عرفتها السواحل المغربية، فيما تجدد النقاش بخصوص السلامة البحرية على متن قوارب الصيد التقليدي، خصوصا على مستوى الإلتزام بإرتداء سترة النجاة. في ظل تزايد عدد الضحايا كل مرة خصوصا وأن البحار المتوفي هو رب اسرة و اب لطفلين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا