بعد إستعادتها من أجل الصيانة .. إعادة تثبيت العوامة الحمراء بمدخل ميناء أكادير

0
Jorgesys Html test

أعلنت السلطات المينائية اليوم السبت عن إعادة  تثبيت عوامة التشوير الحمراء، بمكانها على مستوى مدخل ميناء أكادير. وذلك بعد أن كانت قد إستعادتها في وقت سابق من هذا الأسبوع ، من إجل إخضاعها لبعض أشغال الصيانة. 

وأفاد إعلان صادر عن السلطات المينائية المختصة،  أن العوامة الحمراء (LF.17200)[F1.R5s] AG2 قد تم تثبيتها بمكانها بعد ظهيرة اليوم السبت، بالقناة الرئيسية المؤدية للميناء التجاري على مستوى الإحداثيات L 30°24,80N — G 009°38,28W، بعد أن تم الإنتهاء من صيانهتها، حيث أفادت مصادر محسوبة على قبطانية ميناء أكادير ، أن هذه الأشغال هي تتم بشكل دوري من أجل الحفاظ على سلامة العومة.  والحيلولة دون فقدانها كما تم لإحدى العوامات في وقت سابق .

وتحرص مصالح الوكالة الوطنية للموانئ على التتبع الدائم لهذه العوامات ومراقبتها، والإعتناء بها من أجل الحرص على  فاعلية أنظمة التشوير والتوجيه على طول الممر الملاحي، بما يضمن توفير مرورا آمنا  للسفن التجارية وكذا سفن ومراكب الصيد، النشيطة بسواحل أكادير .

وتعتبر العوامات البحرية علامات مرورية لحركة سير وسلامة السفن، وكذا ارشادها الى الدخول فى امان الى الموقع المناسب لها ،  إذ للعوامات فوائد كثيرة فى الملاحة البحرية، فهو نظام متفق عليه دوليا لوضع سلامة السفن والزوارق والقوارب البحرية. وهي تدل على مداخل ومخارج الميناء وكذا في بعض الاحيان على الاعماق.

وهناك انواع مختلفة من العوامات، منها تلك التي تعرف LATERAL BUOYS هى عوامات خاصة بالقنوات البحرية لدخول السفن الى ميناء (كمدخل او ممر مائى) وتعرف هذه العوامات من لونها وشكلها وتوقيت اضاءتها، وكذا توضع على طول الممر المائى بالنسبة للسفن المتجهة نحو الميناء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا