بوجدور .. أثمنة الكلمار تتراجع في أعقاب عطلة العيد

0
Jorgesys Html test

استقبل سوق السمك بميناء بوجدور صباح اليوم الخميس  27 أبريل 2023،  أصناف محدودة من المصطادات السمكية، على قائمتها الكلمار، الأمر الذي كان له أثر إيجابي على دينامية الرواج التجاري بالسوق.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وأكدت  مصادر محسوبة على تجار السمك، أن الساحة المهنية استرجعت أنفاسها، بعد انصرام عطلة عيد الفطر،  مع ولوج قوارب الصيد التقليدي العائدة من الرحلات البحرية لتفريغ مصطاداتها بسوق السمك منذ الثلاثاء 25 ابريل 2023. لاسيما في ظل الأحوال الجوية المساعدة على الإبحار.  

وشهدت  أثمنة  ”الكلمار”  تراجعا ملحوظا على مستوى القيمة المالية ،  لكون  وحدات التجميد المحلية تعيش نوعا من “البوارباج ” المعطى الذي صاحبته برودة على مستوى الطلب،   ناهيك عن بروز الأحجام الصغيرة والمتوسطة من الكلمار بالساحة البحرية . دون إغفال أن أثمنة الكلمار تختلف باختلاف الجودة على مستوى الطراوة إنسجاما مع أيام البياخي.

وافادت المصادر المهنية ان رقم أثمنة الكلمار تراوحت بين 100 و 120 درهما للكيلوغرام الواحد، بعد  انصرام عطلة  عيد الفطر، في حين شهد نفس المنتوج الرخوي ارتفاعا غير مسبوق خلال شهر الصيام و الأشهر السابقة من ذات السنة  بتجاوز القيمة لسقف  160 الى 170 درهما للكيلوغرام الواحد.

وأشارت المصادر المهنية في ذات الصدد ان الكميات المفرغة من المنتوجات السمكية مؤخرا، تبقى محدودة، رغم استقرار الاحوال الجوية، بحيث لم تتجاوز  اثمنة سمك الضراد  130 درهما للكيلوغرام الواحد، في حين تأرجحت اثمنة سمك شامة بين 80 و 100 درهم للكيلوغرام الواحد ، في حين إستقرت أثمنة  سمك الباجو في 100 درهم للكيلوغرام الواحد. هدا ولم يتجاوز ثمن كوكروج 14  الى 15 درهما للكيلوغرام.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا