تأبين في ميناء الداخلة لضحايا حادث سفينة الصيد “سعد الله”

0
Jorgesys Html test

نضم نشطاء وبحارة وفاعلون صباح اليوم بميناء الداخلة، لقاء تأبينيا للضحايا الثلاث، الذين غادرونا إلى دار البقاء في فاجعة سفينة RSW المسماة “SAAD ALLAH”.

وجرت مراسم التأبين في الرصيف المخصص لسفن الصيد RSW، بمشاركة نشطاء جمعيون ونقابيون وبحارة ومهنيون، بحضور معارف واصدقاء الضحايا الثلاث. حيث عدّد الحاضرون مناقب وخصال الضحايا، كما رفعوا أكف الدعاء والضراعة بالرحمة والمغفرة.

وأعرب الحاضرون عن تضامنهم مع أسر الضحايا في أعقاب الحادث المروع، حيث قال بعض المشاركين في اللقاء ضمن تصريحات متطابقة للبحرنيوز “إننا هنا اليوم للإعراب عن عميق تعاطفنا وتضامننا مع أهالي الضحايا، والمطالبة بفتح تحقيقات دقيقة بخصوص النازلة، التي تركت أثرا عميقا لدى مختلف مستعملي الميناء”.

وجدد المشاركون في هذا اللقاء التأبيني، الذي إتخذ شكل حلقية، مطالبهم الداعية إلى تعزيز شروط السلامة على متن مراكب الصيد الصناعي ، لاسيما وأن الحادث ليس الأول من نوعه ، بعد أن تم تسجيل حوادث سابقة على ظهر هذه السفن، وهو ما يتطلب الإستثمار في توعية العنصر البشري، وتوفير مختلف التجهيزات الأساسية، التي تمنع تكرار مثل هذه الفواجع، التي تخطف أرواح ابرياء يصارعون الزمن من أجل لقمة خبز .

ولفظ بحاران يوم الثلاثاء أنفاسهما  في الحادث، قبل أن ترتفع حصيلة الضحايا إلى ثلاثة بعد وفاة الغطاس بالمستشفى الجهوي بالداخلة، فيما ساءلت النازلة واقع السلامة البحرية على متن هذه السفن، المحسوبة على الصيد الصناعي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا