تجدّد نشاط شبكة خيار البحر بسواحل العيون يستنفر مصالح المراقبة

0
Jorgesys Html test

​حجزت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، يوم أمس 17 أبريل 2022، في عملية نوعية كمية مهمة من صنف خيار البحر المحظور صيده بميناء المدينة، على مستوى الحوض المينائي. حيث عرّت هذه العملية على عودة نشاط صيد الخيار إلى الإنبعاث بالسواحل المحلية.

وأفادت مصادر مأذونة في إتصال مع جريدة ”البحرنيوز”، أن هذه العملية تندرج  في إطار الحملات التمشيطية لمراقبة أنشطة الصيد البحري بميناء المدينة، حيث تمكنت مصالح المندوبية في إطار المهام الموكولة لها لمحاربة الظواهر السلبية، بتنسيق مع مصالح الدرك البحري، من حجز كميات مهمة من صنف خيار البحر المحظور صيده، على متن قارب صيد تقليدي، كما أنها و في نفس العملية تم حجز مجموعة من الوسائل المستعملة في استهدافه من آليات و ألبسة الغطس.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه ثم حجز الكمية وتحرير محضر مفصل بطبيعة الواقعة، فيما فتحت مصالح الدرك البحري بسرية ميناء المرسى بالعيون، تحقيقا قضائيا لمعرفة باقي الشركاء بحكم الاختصاص، وتطبيق المساطير القانونية في مثل الحالة، إذ أن الكمية المحجوزة تقع تحت طائلة الصيد غير القانوني، والصيد الجائر لأصناف بحرية يمنع استهدافها، أو المتاجرة فيها. والمحجوزات التي سيكون مآلها التدمير وفق المساطر المتبعة. فيما يتم تفعيل المتابعة القضائية للمطالبة بالحق المدني في حق المتورطين.

تصريحات مهنية متطابقة، أفادت للبحرنيوز، أن السلطات المينائية تتابع تحقيقاتها الاستقصائية حول المتورطين في الصيد الممنوع واستهداف خيار البحر، بجمع المعلومات والمعطيات حول القوارب أصحاب السوابق في الصيد الممنوع، والتي تحوم حولها شكوك نشاطها في صيد خيار البحر، مع المطالبة بتشديد المراقبة خلال فترة عيد الفطر، حيث يستغل المهربون الفراغ على مستوى مربع الصيد خاصة في الفترات الليلية، بعد توقف أنشطة الصيد لتهريب مصطاداتهم غير القانونية.

وسنعود بالتفاصيل لاحقا.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا