تلاميد المحمدية يكتشفون فرص وأفاق التكوين البحري في ملتقى الطالب

1
Jorgesys Html test

إنطلقت، أمس الجمعة بالمحمدية فعاليات ملتقى الطالب في نسخته 14، الذي يعد مرجعا هاما في توجيه الطلبة والمساهمة في بناء مغرب الكفاءات تحت شعار إعلام ناجح من اجل مشروع شخصي ومهني ناجح. حيث يعرف الملتقى مشاركة مجموعة من المؤسسات البحرية من بينها المشاركة المتميزة لمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش .

وأسهم حضور معهد التكنولوجيا للصيد البحري في ملتقى الطالب الذي سيختتم اليوم السبت،  في تنشيط فعاليات الملتقى، وفتح أنظار التلاميد على أفاق التكوين البحري من خلال إمدادهم بتفاصيل التكوينات المتاحة وآفاقها على المستوى الوطني والدولي،   حيث إحتشد تلاميذ الباكالوريا ومعهم الأساتذة ومجموعة من الأطر التربوية  حول رواق معهد التكنولوجيا للصيد البحري يستمعون مركّزين أنظارهم بإمعان، على ما يقدمه الإطار التربوي التهامي مشتي الإطار بالمعهد، بغرض التقاط كل كبيرة و صغيرة عن محتوى التكوين البحري، وآفاق التكوين البحري.  

  وأكد محمد مديوني المسؤول عن تنظيم ملتقى الطالب في تصريح لجريدة البحرنيوز،  على أهمية حضور معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ضمن أشغال الملتقى، بحيث تم إمداد تلاميد وتلميدات مؤسسات التعليم العمومي منها  والخصوصية من داخل مدينة المحمدية والمناطق المجاورة لها، بأفكار حول الآفاق التي يتيحها التكوين في الصيد البحري، وكذا شروط الولوج للمعهد، كما أوضح مديوني ان منطقة المحمدية الساحلية في حاجة ماسة لأطر مستقبلية مكونة،  التي ستساهم لا محالة في الرفع من المستوى الإقتصادي والإجتماعي بقطاع الصيد البحري ببلادنا، وجعله قاطرة للتنمية .

ويهدف هذا الملتقى، إلى توجيه وإرشاد حاملي البكالوريا والطلبة والآباء، من أجل مساعدتهم على اكتشاف كل فرص الدراسة والآفاق المهنية المطروحة أمامهم. حيث تشكل  الدورة 14، فرصة للشباب للتزود بكل المعلومات اللازمة لتطوير مساراتهم التعليمية والمهنية، سيما وأن هذا الملتقى يعرف حضورا كثيفا لعدد من الجامعات، ومؤسسات التعليم العالي المهنية والتقنية، العمومية والخاصة. حيث تتميز دورة 2022 بتقديم تكوينات شاملة ومتكاملة، بالإضافة إلى تكوينات جديدة تتيح للشباب الانفتاح على مهن جديدة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا