توشيح محمد “بوصحيب” يلقى الإشادة.. والنقابة المهنية تؤكد أنه إعتراف وتشريف في محلّه

0
Jorgesys Html test

خلف توشيح صدر محمد بن علي بوصحيب، رئيس الدائرة الحضرية لميناء أكادير، بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، الذي أنعم عليه به صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تقديرا لتضحياته وتفانيه في خدمة العرش والوطن، صدى إيجابيا في الأوساط المهنية المحلية ، حيث أكدت النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي أحقية الرجل بهذا الإلتفاتة المولوية السامية بالنظر للتراكمات الإيجابية على مستوى الميناء في المرحلة الكورونية .

وقالت النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي في بيان لها،  إنه لشرف عظيم للنقاية بأن تشارك رئيس الدائرة الحضرية لميناء أكادير فرحته بهذه التقة المولوية، مهنأة الرجل على هذه الإلتفاتة المولوية السامية. حيث أكدت في ذات السياق ان النقابة تثمن عاليا هذا الإعتراف، وهي التي كانت شاهدة على الجهود الحثيثة التي راكمها الرجل إبان الأزمة الصحية ، حيث كان باشا الميناء في الصفوف الأمامية لتحفيز النشاط المهني ، حاملا معه مكتبه للميدان لتقديم كل صور الدعم والمساندة للمهنيين والبحارة على السواء .

وأكدت النقابة التي جددت قبل يومين الثقة في محمد امولود رئيسا لمكتبها المسير ، أنه في وقت كانت مواقع التواصل الإجتماعي تعج برجال السلطة الذين يحثون المواطنين على لزوم بيوتهم ، كان محمد بن علي بوصحيب ومعه طاقمه الإداري، يحث الفاعلين المهنيين على الإنطلاق في رحلات الصيد، بشكل يحترم المقومات الصحية. خصوصا وان قطاع الصيد يعد من القطاعات الحيوية، التي راهنت عليها وزارة الداخلية بمعية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، لضمان صيرورتها بما يوفر هذه المادة الأولية للمعامل من جهة ، ويشكل صمام الأمان في تموين الأسواق. بل أكثر من ذلك فصادرات المنتجات البحرية سجلت سنة 2021 أوج كوفيد ما مجموعه 778 ألف طن برقم معاملات بلغ 24,2 مليار درهم (+15 في المئة)، محققة بذلك معدلا قياسيا جديدا من حيث القيمة.

وبعد أن نوهت النقابة بالإنخراط الإيجابي لمختلف المتدخلين من سلطت وإداريين  وكذا التضحيات التي قدمها المهنيون وبالبحارة، سجلت الهيئة النقابية أن الجهود الحثيثة التي أبان عنها رجل السلطة بالميناء والتي شكلت منطلقا لإستئناف نشاط الصيد، مكنت العشرات من الحافلات المحملة بالبحارة للإنطلاق في إتجاه موانئ الجنوب ، بعد أن قدم ميناء أكادير ملحمة قوية على مستوى الحس الوطني ، وإستعادت المراكب عافيتها المهنية ، لتبدأ الموانئ الجنوبية بدورها أخذ المشعل تباعا، وهي دينامية تحسب بشكل كبير للسلاسة التي اظهرتها السلطات الولائية بأكادير ومعها السلطات المينائية يتقدمهم بوصحيب ، لأن لولا هذه الدينامية والسلاسة التي تعاملت بها السلطات، ما كانت الأفواج تلوى الأفواج تتحرك تباعا في إتجاه موانئ الجنوب ، في وقت كان التنقل بالجهات يعد مكسبا وإنتصارا للفاعلين .

وأشارت النقابة ان دينامية الرجل لا يمكن حصرها في ازمة كوفيد ، وإنما الساحة المهنية تشهد له بالرزانة والحكمة ، بما ينسجم مع المفهوم الجديد للسلطة التي كرسها الدستور الجديد،  فالسلطات المينائية هي شريك إسترتيجي في سياق تحفيز الإقتصاد المنتج لقطاع الصيد ، حيث تشير مختلف المؤشرات على أن المركب المينائي لأكادير يتميز بكثير من الجادبية والإستقرار. وهو مكسب يستحق الإشادة والتنويه.

وكان سعيد امزازي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان قد أشرف على توشيح صدر رئيس الدائرة الحضرية لميناء أكادير، بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، وذلك في غمرة احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الـ 68 لعيد الاستقلال المجيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا