بالصور جنوح مركب للصيد بالخيط قرب ميناء الوطية يستنفر السلطات المختصة

0
Jorgesys Html test

سجلت الساعات الصباحية من اليوم الأربعاء 18 شتنبر 2019، جنوح أحد مراكب الصيد الساحلي على بعد أميال قليلة من ميناء الوطية بطانطان. دون أن يسجل الحادث أدنى خسارة بشرية في طاقم المركب، الدي خرج سالما  بفظل تظافر جهود مختلف المتدخلين في عملية الإنقاذ.

و أفادت جهات مطلعة، أن مركب الصيد الساحلي بالخيط المسمى “أكواريوم” والمسجل تحت رقم 736-6، قد تعرض الى حادث جنوح في الساعات الصباحية من اليوم الأربعاء،  على بعد حوالي 4 أميال غرب ميناء الوطية. 

وبعد توصلها بنداء الاستغاثة، انطلقت على عجل خافرة الدرك الملكي البحري، و سفينة قطر السفن “كاب سيم”، إلى مسرح الحادث للتدخل، ومؤازرة طاقم المركب المنكوب. وذلك  بتنسيق مع قبطانية الميناء.  فيما واكبت السلطات المعنية عملية إجلاء البحارة من جهة البر. كما ساهمت مجهودات المندوب الجهوي للصيد البحري بالنيابة بالعيون، بعد بلوغه خبر جنوح مركب أكواريوم،  في إخبار مركز الإنقاذ ببوزنيقة، ومختلف السلطات المسؤولة.

و ترجح جهات مهنية متتبعة للحادث، أن تكون الأسباب الكامنة وراء الجنوح هو النوم، أو سوء التقدير. لأن النقطة التي جنح فيها مركب “أكواريوم”، تظهر على شاشة الرادار كأنها مدخل الميناء. حتى أن مستعملي ميناء الوطية بطانطان يسمونها “المريسة”، ليكون كل من اقترب من اليابسة يقع في شراك كماشة قاع من الرمال و الأحجار القريبة من السطح ، ما يصعب معها تقديم المساعدة من البحر لإفتقادها للعمق المطلوب.

يتبع…

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا