حادث مآساوي يخطف حياة بحار للصيد الساحلي بالجر بسواحل الجنوب

0
Jorgesys Html test

إظطر مركب للصيد الساحلي بالجر “بوينا بيسكا”، إلى قطع نشاطه المهني بسواحل المصيدة الجنوبية، والإلتحاق صبيحة اليوم الأحد بميناء بوجدور، لتسليم جثة بحار قضى في حادث مأساوي على ظهر المركب .

الصورة تقريبية

وأعتبر البحار في عداد ضحايا الحوادث البحرية بالسواحل المغربية ، بعد تعرضه لإصابة بليغة  أثناء أداء مهامه على متن مركب للصيد الساحلي المذكور . حيث أوضحت مصادر مطلعة  أن البحار الضحية هو يشغل مهمة  “خليفة الكابل” الذي تفاجأ بضربة إرتدادية قوية من “بورصة” الكابل، واصطدامه بالصاري، ليقع صريعا  عندما كان الطاقم منهمكا في نشاط الصيد.

واضطر الربان مع هذا الحادث المأساوي،  إلى  قطع نشاطه للإلتحاق بميناء بوجدور ، من إجل إجلاء الجثة،  ومعها تقديم محضر مفصل بالواقعة الأليمة. حيث إستنفر الحادث السلطات المينائية  المختصة. فيما تم القيام بمختلف الإجراءات التي تفرضها المساطر المتبعة في كهذه النوازل . بما في ذلك إحالة الجثة على مستودع الأموات في انتظار إخضاعها للتشريح الطبي بأوامر من النيابة العامة المختصة .

وأعاد الحادث للأدهان سيناريوهات حوادث مماثلة،  تسائل إشكالية السلامة البحرية على ظهر مراكب الصيد، في ظل الإستهتار  بمجموعة من الظوابط. هذه الآخيرة  التي من المفروض أن تشكل منهاجا لبحارة الصيد على ظهر المراكب.  والتي يبقى من أبرزها الإلتزام بالتموقع السليم على ظهر السفية، وإرتداء خودة العمل إلى جانب صدرية النجاة،  لتلافي مثل هذه الحوادث، التي لازالت تخطف أرواح البحارة بالسواحل المغربية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا