خافرة الإنقاذ “الدشيرة” تقدم المساعدة لقارب للصيد التقليدي واجه مشاكل تقنية بسواحل العيون

0
Jorgesys Html test

حال تدخل طاقم خافرة الإنقاذ ”الدشيرة” التابعة لمصالح الإنقاد والإغاثة بمندوبية الصيد البحري بالعيون، أمس الإثنين دون غرق قارب للصيد التقليدي يقل على متنه ثلاثة بحارة، بعد أن واجهوا صعوبات على مستوى المحرك بسواحل الإقليم.

وكشفت مصادر مطلعة لـجريدة “البحر نيوز“، أن طاقم القارب المسمى “السعدية“ 10.2094”، والمسجل بدائرة الصيد بميناء العيون، قد واجه صعوبات كبيرة، حوالي 24 ميل بحري، على مستوى النقطة البحرية 26.47.437 – 13.44.345، نتيجة تعرض محرك القارب للعطل، في الساعات الأولى من صباح أمس الإثنين. حيث قام طاقم القارب بإشعار المصالح المختصة عبر نداء استغاثة،

وساعة إخطارها بالحادث تحركت خافرة الإنقاذ “الدشيرة”، في إتجاه مسرح الحادث، محملة بمحرك للصيد التقليدي، إذ قدمت المساعدة لطاقم القارب، ليتم استبداله بالمحرك الذي تم رصده بشكل إستباقي لهذه العملية من طرف الخافرة، وهو المعطى الذي ساهم في إستعادة القارب لحركيته المعهودة و توجيهه لميناء الإقليم.

ونوّه مهنيو الصيد التقليدي في ذات الصدد بعمل رئيس مصلحة السلامة والمحافظة على البيئة بمندوبية الصيد بالعيون، حسن ميميس، من خلال تفاعله الفوري مع مثل هده الحالات، خصوصا في هذه الفترة، التي تشهد سوء الأحوال الجوية.

وطفا على السطح مؤخرا مطالب مهنية رفعتها الكنفدرالية المغربية للصيد التقليدي خلال إجتماعها المنعقد مؤخرا بأكادير ، بضرورة الترخيص لقوارب الصيد التقليدي بحمل محرك ثاني إحتياطي على ظهر القارب، لمواجهة مثل هذه الوقائع التي تهدد سلامة الأطقم البحرية ، لاسيما وأن واقع الحال يؤكد أن القوارب أصبحت تقطع مسافات طويلة للحصول على الصيد ، بالنظر للتحديات التي تواجه المصايد المحلية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا