خطير : التزوير يطال رخص الصيد البحري .. ووزارة اخنوش في دار غفلون

2
Jorgesys Html test
صورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة من تفكيك شبكة وطنية متخصصة في ترويج رخص صيد مزورة، وذلك على إثر كمين محكم تم نصبه لعناصرها حيث تمت الإطاحة بالعديد منهم في مدينة الدار البيضاء.

وتم اكتشاف سر هذه الشبكة بعدما قام أحد العاملين بقطاع الصيد البحري بشراء رخصة من بعض السماسرة بمدينة الدار البيضاء، حيث عمل في أعقاب ذلك على تسوية ملف الصيد لدى المندوبية الإقليمية بالجديدة، إلا أنه بعد ولوج مياه البحر والشروع في عملية الصيد تفاجأ بأن قاربا آخر يحمل نفس الترقيم المتوفر لديه بـ “الرول” وعندما استفسر صاحبه عن مصدر رخصة الصيد التي يتوفر عليها، أكد له بأنه اقتناها من بعض السماسرة بالدار البيضاء، ليعلما بأنهما راحا معا ضحية عملية نصب من طرف لصوص متخصصين.

هذا الأمر، دفعهما إلى تقديم شكاية في الموضوع لدى مصالح الأمن بالجديدة حيث تم تشكيل دورية من عناصر الضابطة القضائية، توجهت إلى الدار البيضاء بعدما وضعت كمينا محكما حيث دفعت الضحية إلى الاتصال بأفراد العصابة ومطالبتهم بتوفير “رول” آخر لأحد زملائه. وبعد أن تمت عملية البيع و الشراء بإحدى المقاهي، وجد السماسرة أنفسهم في قبضة رجال الأمن الذين استقدموهم إلى مدينة الجديدة حيث تمت إحالتهم أخيرا على النيابة العامة.

المغرب اليوم بتصرف

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

    • شكرا لك سيدي على تتبعك لكن “النقيل” كما أحببت ان تتهمنا ليس من إختصاصنا ، وربما أنت من لم يبدل مجهودا في قرءة الخبر كاملا ، نحن قلنا بان الخبر ماخود عن “المغرب اليوم بتصرف” وهو ما يعني إحتفاظنا بمصدر الخبر وإشارتنا إليه هو دليل على إحترامنا لمجهودات الآخرين . شكرا لمرورك وتنبيهك

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا