درك آسفي يحول دون وصول شحنة سامة من بلح البحر للمستهلك المسفيوي

0
Jorgesys Html test

حجزت عناصر الدرك البحري بآسفي أول أمس السبت 03.08.2019 قرابة 600 كيلوغرام من المحار “بلح البحر”، تم صيدها خارج الضوابط القانونية كانت محملة على متن سيارة لنقل البضائع بالقرب من الشاطئ الصخري التابع لسيدي بوشة جماعة البدوزة. وهي العملية التي تمت في اطار دورية تمشيطة إستهدفت طول الساحل الرابط بين مدينة اسفي والبدوزة، تروم محاربة الصيد غيرالقانوني وغير المنظم وغير المصرح به.

وثم جني الكمية المحجوزة من طرف أشخاص لا يتوفرون على ترخيص يسمح لهم بمزوالة نشاطهم، وفي منطقة خاضعة للمنع، ضاربين بعرض الحائط كل النظم المقننة، بكون تلك منطقة ممنوع الصيد بها لاعتبرها سامة، ولا تخضع للمراقبة الطبية من طرف مصالح حفض الصحة و الجودة. وهو ما يعرض صحة المستهلكين الذين يقتنون هذا النوع من المحار من البائعين على الطريق العام في ظروف غير عادية، لخطر التسمم.

وفي موضوع متصل تمكنت العناصر المذكورة، من حجز كمية آخرى متخلى عنها، بعد أن لاذ أصحابها بالفرار، بعد رؤيتهم لدورية الدرك تقترب منهم. تاركين وراءهم بلح البحر، المتأتي من صيد غير قانوني، في إنتظار تصريفه بشكل عشوائي غير مبالين بصحة المستهلكين، حيث يقى همهم الوحيد ملئ جيوبهم دون إكترات لنتائج تصرفاتهم.

وتروم حملات الدرك المتواصلة بتنسق مع مجموعة من المتدخلين، محاربة المخالفين لقانون الصيد البحري، حيث يطالب حماة البيئة بضرورة تكتيف الجهود لحماية البيئة و السلامه الصحية للمستهلك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا