روبوتات لإنتشال أشهر جهاز راديو في العالم من سفينة تيتانيك

0
Jorgesys Html test
صورة تقريبية من الأنترنت

كشفت صحيفة “تلغراف”عن خطة تفصيلية لاستخدام روبوتات، يمكنها الغوص تحت الماء، في مهمة أشبه بالعملية الجراحية، لإزالة أجزاء من هيكل سفينة “تيتانيك” الغارقة في قاع المحيط المظلم ، واسترداد العناصر الثمينة الموجودة داخلها، بيد أن الجائزة الأكبر ستكون قطعة صدئة من معدات الاتصال التي تجسد المأساة.

تقف وراء هذا المشروع حسب ما نقله موقع  “SPUTNIK ARABIC” عن الصحيفة المذكورة ، شركة “أر إم إس تيتانيك” الأمريكية، والمسؤولة الوحيدة عن استخراج العناصر من موقع الحطام الواسع النطاق منذ ما يقرب من ثلاثين عامًا، لكن مع دعم من مستثمرين، تؤكد الشركة أنه آن الآوان للكشف عن الأسرار المخبأة داخل السفينة قبل أن تتلاشى الأدلة.

وكشفت الوثائق التي اطلعت عليها الصحيفة، عن خطط لاستخدام أسطول من المركبات الآلية ذات الأذرع الميكانيكية لإزالة أجزاء من سقف السفينة المتهالك، واستخراج جهاز “ماركوني” اللاسلكي الذي أصدر الإشارات الأخيرة للسفينة أثناء غرقها.

وتقول إحدى الوثائق يورد موقع “SPUTNIK ARABIC”: في السنوات القليلة المقبلة، من المتوقع أن تتداعى بعض الأجزاء في جسم السفينة، وستدفن معها ما تبقى من أشهر جهاز راديو في العالم إلى الأبد.

ومن المرجح أن يغضب توقيت هذه الخطة الحكومة البريطانية، التي كانت تخطط اليوم للإعلان عن معاهدة تاريخية مع الولايات المتحدة لتحسين حماية حطام السفينة من المنقبين غير المرغوب فيهم واللصوص.

لكن “أر إم إس”، تعتقد أن المعاهدة بلا تأثير على القانون الأمريكي، وتخطط لتجاهلها، وتقول إنه إذا تمت الموافقة على خططها من قبل القضاء، ستشرع مباشرة في تنفيذها هذا العام.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا