سفينة تجارية تغرق مركبا للصيد بالجر بسواحل الجديدة وسط حديث عن مفقودين

0
Jorgesys Html test
الصورة من الأرشيف

تسبب حادث إصطدام وصف بالعنيف بين مركب للصيد الساحلي  وباخرة تجارية في الساعات الأولى من صبيحة هدا اليوم 22 غشت 2017 بسواحل الجرف الأصفر، في غرق مركب الصيد، وسط حديث عن مفقودين.

و حسب مصادر مهنية مطلعة، فان سفينة الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر المسماة “الشركي” المسجلة تحت رقم 275/1 قد تعرضت في تمام الساعة الرابعة من صباح اليوم، إلى حادث اصطدام “ABORDAGE” مع أحد المراكب التجارية التي كانت في طريقها إلى وجهة مجهولة، والتي تسببت في غرق مركب “الشركي” حينا و في غفلة من طاقم المركب الذي كان يباشر عملية صيد على بعد 9 أميال من ميناء الجرف الأصفر و محاذاة مع منتجع مازاكان.

و حسب المعطيات الأولية المتوفرة عن الحادث، أنه تم إنقاذ ربان المركب و خليفة الكابلي بعد الحادث مباشرة من طرف مركب صيد بالجر المسمى “أيت لحسن”، و ساهم في عملية البحث عن البحارة الآخرين الدين جرفتهم التيارات الشرقية، كما تم إجلاء 5 بحارة أخرين بواسطة مروحية، و لازالت الأبحاث مستمرة من اجل إيجاد 3 بحارة أخرين لازالوا مفقودين.

وتبقى جميع الاحتمالات واردة في العثور على البحارة الآخرين، خصوص بعد إلتقاط إشارة تفيد بوجود بحارين يطلبون المساعدة بالأعالي، هذا فيما أكدت المصادر نجاح السلطات في تحديد موقع السفينة التجارية التي كانت قد لاذت بالفرار بعد تسببها في الحادث، وذلك بين الصويرة وأكادير.

وإلى غاية كتابة هده السطور لم تتأكد الأخبار بالوقائع الكاملة، فيما لا تزال الأبحاث مستمرة للعثور على باقي الناجين، بحيث تدخلت خافرة إنقاذ الأرواح البشرية “دكالة” في وقت سابق مدعمة بمروحيتين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا