سواحل بوجدور تنجو من فاجعة إنسانية بعد اصطدام عنيف بين مركبين للصيد

0
Jorgesys Html test

عاش طاقم مركب للصيد بالجر أمس الخميس 21 مارس 2019 حالة من الهلع ، بعد تعرض مركبهم لإصطدام عنيف مع مركب للصيد بالخيط  في المياه المقابلة لسواحل بوجدور.

و تعود تفاصيل الحادث إلى الساعات الصباحية من أمس الخميس، عندما كان مركب الصيد الساحلي بالجر المسمى “نور الدين 2” في عميلة صيد، على بعد 20 ميلا غربا من ميناء بوجدور.  حيث  اصطدم به مركب الصيد الساحلي صنف الصيد بالخيط المسمى “ميسور” ، على مستوى مقدمة المركب ( بروا ).

وأربكت  قوة الاصطدام طاقم المركب مخلفة نوعا من الهلع، فيما سارع البحارة إلى ارتداء صدريات النجاة، و مسح أرجاء المركب من البروا و العنبر،  للتأكد من عدم وجود تسربات انسيابية من المياه الناتجة عن  الحادث.

و بعد تفقد أرجاء المركب، تبين هناك تسرب نسبي من المياه، لكن الأمور كانت سالمة حسب تعبير أحد بحارة المركب . لكن آليات الصيد ظلت عالقة في البحر ، بعد أن إضطر الطاقم للتخلي عنها بسبب الأحوال الجوية السيئة من رياح و علو الأمواج،  لتفاذي فرضيات الغرق.

و اضطر المركبان إلى اللجوء إلى ميناء بوجدور القريب، لتحرير محضر مفصل بالحادث، و إصلاح الثقوب التي أحدثها الاصطدام، قبل الانطلاق من جديد صوب مكان الواقعة. وذلك أملا في استرجاع آليات الصيد التي بقيت عالقة هناك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا