سيدي إفني .. خافرة الإنقاذ ” أيت باعمران” تقدم المساعدة ل36 مهاجر بسواحل الإقليم

0
Jorgesys Html test

تمكنت خافرة إنقاذ الأرواح البشرية ” أيت باعمران ”  و بتنسيق مع السلطات البحرية صباح اليوم الجمعة 02  يوليوز 2021 ،  من إجلاء 36 مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء ، واجهو صعوبات بعرض السواحل البحرية بين  سواحل طانطان و سيدي افني.

وقالت مصادر إدارية في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن المركز الوطني للإنقاذ والسلامة البحرية ببوزنيقة، وبعد توصله بإخبارية تفيد بتواجد بعض المهاجرين السريين، بأحد القوارب المخصصة للهجرة السرية جنوب سيدي افني، قام بربط الاتصال بالمصالح الإدارية بكل من مينائي طانطان وسيدي افني بغرض التدخل لإنجادهم  إجلائهم في إتجاه بر الأمان.   

وإنطلق فريق خافرة الإنقاد أيت باعمران، مباشرة بعد توصله بالاخبارية لعين المكان، باعتبار النقطة البحرية لتي يتواجد بها القارب، هي أقرب لميناء سيدي إفني مقارنة مع  سواحل طانطان، وهو الأمر الذي سمح للخافرة  بالتدخل السريع لإنقاذ المهاجرين .

مصادر محلية أشارت أن القارب غير القانوني كان يحمل على متنه 36 مهاجرا سريا، ضمنهم ستة أطفال وتسعة نساء . حيث وجدت  الخافرة عند عودتها إلى ميناء السلطات المحلية و المينائية  وكذا الوقاية المدنية التي قامت عبر سيارات إسعاف بإجلاء الموقوفين في إتجاه المستشفى الإقليمي بالمدينة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا