طانطان.. خافرة الإنقاذ أسا تتدخل لإجلاء بحار تعرض لإصابات وصفت ب”الخطيرة” على متن سفينة صيد

0
Jorgesys Html test

تدخلت خافرة الإنقاذ “أسا” مساء اليوم الأحد  13 فبراير 2022 من أجل إجلاء بحار تعرض لإصابات وصفت بالخطيرة على متن سفينة للصيد من التي تعتمد على أنظمة التجميد .

وحسب إفادة مصادر عليمة فالبحار “إبراهيم ن” قد تعرض لإصابات وصفت بالبليغة على مستوى اليد والرجل في حادث عرضي ناجم عن إحدى كابلات  السحب، وذلك عندما كان يزاول عمله على سطح سفينة الصيد الظافر 1 DAFIR المسجلة تحت رقم 463-8، ما دفع بربان السفينة إلى طلب الإغاثة،  بعد أن تم تقديم الإسعافات الأولية للبحار.

وتفاعلت قبطانية الوطية مع نداء الإستغاثة ، حيث أخطرت بدورها الدرك البحري و مندوبية الصيد البحري بالوطية، هذه الآخيرة  التي عجلت بإيفاد خافرة الإنقاذ “أسا” لتقديم المساعدة ، وتسلم البحار المصاب من ربان السفينة على مشارف الميناء، ليتم إجلاؤه بميناء الوطية. إذ تم تجهيز سيارة إسعاف  تكلفت بنقل البحار المصاب  بحضور مختلف السلطات المينائية، إلى المستشفى الإقليمي بطانطان، من أجل العلاجات الأولية، وتشخيص الحالة في إنتظار توجيه المصاب نحو إحدى المصحات الخاصة بأكادير. فيما فتحت السلطات المختصة تحقيقاتها في النازلة.

وأعاد الحادث تحديات السلامة البحرية على متن مراكب وسفن الصيد إلى الواجهة، بإعتبارها تدق ناقوس الخطر ، وتدعو للقلق الشديد، خصوصا وان هذه الحوادث عادة ما تكون ناجمة عن التموقع الخاطئ أو الإخلال ببعض شروط السلامة.  وهو ما يطرح السؤال حول التكوين المستمر للأطقم البحرية، وكذا التدابير الإجرائية التي تتخذها مديرية التكوينات البحرية وكذا شركات الصيد،  في إطار السلامة لتفادي مثل هذه الحوادث على متن وحدات الصيد  بالبحر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا