طرفاية .. مطالب محاصرة ظاهرة التهريب تسيطر على أشغال لقاء المدير الجهوي لONP وتمثيلية تجار السمك

0
Jorgesys Html test

إنعقد صباح اليوم الخميس 8 دجنبر 2022، بقاعة الاجتماعات بالإدارة الجهوية للمكتب الوطني للصيد، بميناء طرفاية، إجتماع ترأسه “خطاري الزروالي”، المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد بجهة العيون-الساقية الحمراء، و ممثلي الهيئات و الفعاليات المهنية المحسوبة على تجارة الأسماك، بحضور قائد المقاطعة الإدارية لميناء – طرفاية.

وتميز هذا اللقاء، الذي جاء عقب تضارب مجموعة من الأقاويل بخصوص ولوج مركب للصيد الساحلي صنف الجر للحوض المينائي، أمس الثلاثاء 6 دجنبر 2022، وتفريغ حمولته من المصطادات السمكية، دون مرورها عبر القنوات الرسمية المعمول بها في هذا الصدد، مما خلق الكثير من اللغظ في الوسط المهني. حيث تميز اللقاء بمداخلات لتجار السمك، مطالبين بمحاصرة ظاهرة تهريب المصطادات السمكية.

وأكد المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد، في مداخلة له بالمناسبة،  على ضرورة إنخراط الجميع وفق مقاربة تشاركية تجمع بين المهنيين، والإدارات المعنية، للحفاظ على الحركة التجارية والإقتصادية، التي تعكسها أنشطة الصيد البحري، من أجل تفادي الفوضى و العشوائية. إذ وعد المسؤول الجهوي بإيجاد حل في القادم من الأيام، مع دعوة الجميع إلى المساهمة في الرفع من جودة الخدمات، والإستجابة لقرارات السلطات الوزارية، الداعية إلى إحترام القوانين المنظمة للصيد.

وسجل المدير في سياق متصل تخطيطه لعقد إجتماع رفيع المستوى مع السلطات المعنية،  للفت الإنتباه حول ضرورة التدخل العاجل،  من أجل تثبيت لجنة مكلفة بمهمة المراقبة على مستوى بوابة الميناء، للحد من تفشي ظاهرة التهريب، بما يضمن إستعادة ثقة الفاعلين وتشجيع المنافسة الشريفة.

وعرف الإجتماع  تنويها وإشادة من قبل الحاضرين بخصوص المخرجات المعبر عنها ، منوهين بالإجراءات والتدابير التي تعتمدها إدارة المكتب الوطني للصيد بالعيون، من تأمين مراحل فرز وتسويق المنتوجات البحرية، بعد تهيئة البنيات التحتية للأسواق التابعة لها، والتي كان أهمها عملية توسعة سوق السمك بطرفاية، إضافة إلى بناء السور الأمني لميناء المرسى بالعيون.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا