طنجة .. تفريغ 94 طن من الإسبادون بميناء الصيد بالمدينة

0
Jorgesys Html test

بلغ حجم مفرغات سمك ابوسيف بميناء طنجة إلى حدود أمس الأربعاء  94 طن (على إعتبار توقف نشاط الصيد يومي الثلاثاء والأربعاء)، ما يعادل 59 في المائة من الكوطا المحددة للمنطقة  برسم شهر أبريل والبالغة 160 طن .

الصورة من الأرشيف

وكانت مندوبية الصيد البحري قد قررت في اطار الإجراءات التنظيمية لتدبير حصة سمك ابو سيف للبحر الابيض المتوسط المخصصة لميناء طنجة، واستنادا للتطور المهم لاستهلإك سقف الحصة المرخصة لشهر ابريل، في إجراء احترازي وقف نشاط الخروج_لصيد سمك ابو سيف  يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و26 أبريل الجاري . و ذلك تفاد يا لأي تجاوز لحصة الصيد المحددة لهذا الشهر.

وإستبق الفاعلون المحليون الموسم الجاري بمجموعة من اللقاءات، التي تمخضت عنها مجموعة من التوصيات والتدابير التنظيمية،  الرامية إلى الإستغلال العقلاني للمصيدة، والتحكم في مجهود الصيد والعرض، بما يصبّ في صالح تثمين المنتوج.

وتم تقسيم الكوطا المحددة للموسم في 560 طنا يتم صيدها بالواجهة المتوسطية، كما تم تحديد كوطا طنجة الأطلسي في 140 طن. فيما تم تقسيم الكوطا بتخصيص 160 طنا لشهر أبريل، و320 طنا لشهر ماي و80 طنا لشهر يونيو.

وبصمت إنطلاقة الموسم على أثمنة جيدة بلغت في سقفها 140 درهما ، مع تسجيل تفاوت على مستوى القيمة ، يعزى إلى المفارقات الواقعة على مستوى الأحجام التجارية، وكذا المعاملات التي تحكمها مجموعة من المعايير المرتبطة بطبيعة السمكة، سواء من حيث جودتها وسلامتها وحجمها، حيث تراوحت الأثمنة بين 110 و140 درهما في عمومها .

ويعول الفاعلون المحليون على إستقرار الوسط البحري، لاسيما أن المنطقة تعرف توالي الإضطرابات الجوية، التي يكون لها تأثير مباشر على رحلات الصيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا