طنجة .. مهنيو الصيد بالدائرة البحرية على موعد مع 665 طن من الإسبادون بالسواحل المحلية

0
Jorgesys Html test

أفرجت مندوب الصيد البحري بطنجة عن الحصة الموسمية من سمك أبوسيف ، المقرر صيدها بسواحل الدائرة البحرية إبتداء من منتصف أبريل الجاري تاريخ إفتتاح موسم الإسبادون.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وحددت الإدارة الوصية 665 طن لهذا الموسم موزعة بين 485 طن لمنطقة البحر الأبيض المتوسط  و 180 طن للمحيط الأطلسي ، وذلك إنسجاما مع المقرر الوزاري المتعلق بتحديد كيفيات توزيع الحاصل الإجمالي المسموح من مصطادات (TAC) الخاص بسمك أبو سيف، في وحدتي التهيئة 1  (المنطقة المتوسطية) و II (المنطقة الأطلسية). فيما تعد الكوطا المعلة للدائرة البحرية لطنجة هي نفسها المعلنة برسم موسم 2023 .

وعمدت مندوبية الصيد البحري بطنجة إلى توزيع هذه الكوطا إلى حصص شهرية بما يضمن التدابير الاحترازية لتدبير الحصة المخصصة لميناء وتطريس الإستغلال العقلاني، حيث تم تحديد سقف المصطادات في 120 طن للنصف الآخير من شهر أبريل الجاري ، و400 طن لشهر ماي و80 طن خلال يونيو القادم ، فيما تم حصر حصة يوليوز في 20 طن و غشت في 40 طن.  حيث دعت المندوبية الفاعلين المهنيين إلى ضرورة احترام الإجراءات والتدبير المعتمدة  لتفادي تجاوز الحصة المخصصة لميناء طنجة.

وإعتمد الاجتماع العادي الثامن والعشرين للجنة الدولية للحفاظ على أسماك التونة في المحيط الأطلسي  المنعقد في وقت سابق بالقاهرة،  مجموعة من التدابير والتوصيات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في سنة 2024. يبقى أبرزها  تمكين المغرب، برسم سنة 2024،  من حصة إضافية على مستوى سمك أبو سيف في شمال الأطلسي، بالحصول على حصة إضافية قدرها 395 طنا ستعزز  الحصة الحالية البالغة 850 طنا.

 يذكر أن  هذه الحصة الإضافية هي منقولة من اليابان بواقع 150 طنا، ومن دولة ترينيداد وتوباغو بواقع 25 طنا، ومن تايبي الصينية بواقع 20 طنا، ولأول مرة من الولايات المتحدة بواقع 200 طناً، (تخضع للموافقة).

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا