ظاهرة إنتشار الأرقام المكررة لقوارب الصيد التقليدي ببني إنصار تستنفر مهنيي الصيد بالمنطقة

0
Jorgesys Html test

تم يوم الخميس 15 شتنبر 2022 إنتشال قارب للصيد التقليدي كان قد غرق بحوض ميناء بني إنصار في ظروف غامضة  بعد أن كان راسيا بالميناء وفق إفادة مصادر محلية للبحرنيوز.

وأوضح مصدر مهني محسبوة على التمثيلية المهنية الدستورية أن هذا القارب، كان  يحمل ترقيما مكررا لقارب “ممبارة”، حيث يستعمل من طرف هذا الآخير كحامل للأضواء الكاشفة، وذلك في تحد سافر يقول المصدر المنتخب للقوانين المنظمة، حيث أن هذه الخاصية هي متاحة فقط لمراكب الصيد الساحلي المرخص لها لصيد الأسماك السطحية الصغيرة.

.

وأوضحت مصادر مهنية في تصريحات متطابقة أن المنطقة تعج بالقوارب التي تحمل أرقام مكررة تابعة لقوارب صيد تقليدية، حتى أن هناك ظاهرة غريبة تتجلى في وجود مجموعة من القوارب حاملة لنفس الترقيم، حيث رصدت أعين البحرنيوز ثلاثة قوارب بنفس الرقم، وهو ما يطرح الكثير من الأسئلة بخصوص هذه الظاهرة التي تغزو المنطقة الشرقية.

وافادت ذات المصادر المسؤولة على مستوى التمثيلية المهنية، أن مجموعة من القوارب يتم التخلي عنها ، ما يجعلها لقمة صائغة في يد شباكات تهريب البشر ، التي تقوم بإستغلالها في أنشطة مشبوهة في إتجاه مليلية المحتلة، خصوصا وأن إنتعاش ظاهرة الترقيم المكرر يسهل مأمورية طمس إختفاء قارب من القوارب.

ودعت المصادر الجهات المختصة إلى تحمّل مسؤوليتها الكاملة في مواجهة الظاهرة والقضاء عليها ، قبل أن تزيد في التغول ، لما تحمله من تهديدات للوسط البحري والمحلي، لاسيما في هذه الظرفية المطبوعة بالتقلبات المناخية بالميناء. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا