عاجل من أكادير… سفينة صيد بأعالي البحار تتعرض لحريق في غرفة المحرك

0
Jorgesys Html test

تعرضت صبيحة اليوم السبت إحدى سفن الصيد بأعالي البحار الراسية بميناء أكادير إلى حادث حريق، تمت السيطرة عليه قبل اندلاعه في المركب.

و بحسب مصادر مهنية مأذونة في تصريحها لجريدة البحر نيوز، تعرضت سفينة الصيد في أعالي البحار المسماة SIP2 و المسجلة تحت رقم 411-8 المملوكة لشركة الصيد GUADAZUL S.A، الراسية بمحاذاة الرصيف الرئيسي بميناء أكادير (رصيف 6-) تعرضت إلى حادث حريق عرضي على مستوى غرفة المحرك، تجهل لحد الساعة الأسباب الحقيقية في ذلك.

و انخرطت مصالح الوقاية المدنية بميناء المدينة فور إخبارها من طرف قبطانية أكادير في الإسراع إلى عين المكان للتدخل عبر شاحنة الإطفاء، مع تسجيل تنقل سيارة الإسعاف، وقد مكن وجود تجهيزات السلامة البحرية على ضهر السفينة من التدخل بشكل سريع، كما أن خبرة ويقضة طاقم حراسة السفينة حال دون انتشار الحريق في جميع الجنبات، من خلال استعمال طفايات الحريق اليدوية في الوقت المناسب.

ومع اقتراب موعد انطلاق أسطول الصيد في أعالي البحار نحو مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي برسم موسم شتاء 2020، ارتفعت وثيرة الاستعدادات بشكل كبير، كما ارتفعت معها الحوادث العرضية و خاصة الحرائق، كما تم تسجيلها قبل أيام بمثلث الصيد بذات الميناء.

و تستنفر الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير جميع السلطات المينائية في حالات الحوادث من شرطة، درك ملكي، و مندوبية الصيد البحري و المكتب الوطني للصيد، و الوقاية المدنية عبر التنسيق المستمر بدوام كامل على مدار الساعة لتفعيل التدخلات السريعة و الحينية عند الطوارئ التي تستدعي ذلك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا