عاجل : وزارة الصيد تحافظ على نفس الكوطا المخصصة لمراكب السردين بالمصيدة الوسطى

0
Jorgesys Html test

احتفظت وزارة الصيد البحري بنفس الكوطا الفردية المخصصة لمراكب الصيد السردين بالمنطقة الوسطى،  أو ما يعرف بالمنطقة  “ب”، والمحددة في 2700 طن غير قابلة للمراجعة، كشرط من شروط تجديد رخص الصيد بالنسبة للمراكب التي تنشط بالمصيدة الوسطى  برسم سنة 2019.

 و يتوجب على مجهزي مراكب الصيد الساحلية الذين ينشطون بالشريط الساحلي الممتد من الدائرة البحرية للعيون إلى الدائرة البحرية لأكادير ، التقيد بإلتزام موقع من طرفهم، لاحترام الشروط المنصوص عليها في القرار المنظم. خصوصا الحصة الفردية المعتمدة بالمصيدة، مع ضرورة  تسوية وضعية المراكب اتجاه الوزارة، فيما يخص الغرامات المالية المترتبة عن خروقات في الصيد، قبل تسلم رخصة الصيد الجديدة 2018 ، إضافة إلى الإلتزام بالتفريغ مرة واحدة في كل 24 ساعة على أقصى حد.

وفي وقت نوه فيه عدد من المجهزين بإعتماد نظام الكوطا بالمصيدة الوسطى ، أكدت مجموعة من المصادر المهنية في وقت سابق للبحرنيوز، أن عددا مهما من المراكب لم تستطع إتمام الحصة المخصصة لها، خصوصا تلك التي تنشط بكل من أكادير وطانطان ، نظرا لتوالي الظروف المناخية الصعبة وكذا شح المصايد، إذ في كثير من الأحيان تعود المراكب أدراجها خالية الوفاض.

 وتواصل ثلة من مراكب صيد السردين رحلاتها محاولة إستغلال ما تبقى من أيام هذه السنة،  لتدارك  ما يمكن تداركه قبل دخول السنة الجديدة، حيث ينطلق موسم جديد بحصة جديدة . هذا فيما تتعالى أصوات البحارة بضرورة مراجعة الأثمنة لتتماشى مع المجهودات المبدلوة، في سياق تجويد المنتوج وضمان سلامته قبل وصوله إلى التسويق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا