فقدان بحارة بالصويرية القديمة يدفع المندوبية إلى التحدث لغة التحسيس لتلافي فواجع مماثلة بالمنطقة

0
Jorgesys Html test

إحتضن مقر المندوبية الفرعية للصيد البحري في الصويرية القديمة أمس الجمعة 2 دجنبر 2022 مداخلات تحسيسية وتوعوية ضمن لقاء تواصلي ، يروم تعزيز الوعي بأهمية إتخاذ مختلف التدابير والإجراءات المرتبطة بالسلامة البحرية ، وذلك في أعقاب غرق قارب للصيد التقليدي وعلى متنه ثلاث بحارة ، تم إنتشال جثة أحدهم ، فيما لا يزال إثنان في عداد المفقودين . 

وقدم مختلف المتدخلين في اللقاء من إداريين ومهنيين،   مجموعة من التوصيات  شددوا من خلالها على ضرورة التقيد بتعليمات السلطات البحرية، بخصوص اعلانات منع الابحار على القوارب اثناء تدهور الطقس ، وإجبارية إرتداء صدريات الانقاذ بالنسبة للطاقم البحري ، مع  الحرص على احترام النصوص القانونية والمساطر المعتمدة و المتعلقة بالسجل البحري.

ونبه اللقاء إلى ضرورة الإستثمار في تعزيز الوعي المهني، والرفع من معارف البحارة، على مستوى النصوص القانونية والمساطر الزجرية، بخصوص  الخروقات التي ترتكب في مجال الابحار،  وخاصة ما يتعلق بالسلامة البحرية.  كما تم التأكيد على القيام بدورات تكوينة تهم شريحة البحارة والمهنيين،  لاستيعاب كل ما من شأنه تحقيق الغايات وفي كل التخصصات، قصد الحفاظ على الارواح البشرية.

وكان اللقاء قد أكد على ضرورة مواكبة فكرة تخصيص قارب الإنقاذ، يوضع بالمندوبية الفرعية الصويرية القديمة ، من أجل المساهمة في التدخل السريع  لإنقاذ البحارة،  كما تمت الإشارة إلى ضرورة فتح اقسام بخصوص تسجيلات البحارة لتلبية الطلبات والخصاص من اليد العاملة المؤهل. 

يذكر أن اللقاء  الذي عرف تلاوة سورة الفاتحة ترحما على البحارة المفقودين، تم بحضورم ممثلين عن مندوبية الصيد البحري باسفي يتقدمهم احمد بهلول رئيس السلامة البحرية والوقاية من الثلوث وسمير الخماري رئيس مصلحة رجال البحر و السباعي مولاي اسماعيل مندوب فرعي لمندوبية الصيد البحري. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا