فقدان بحارين وإنقاذ ثلاثة آخرين في حادث إنقلاب قارب “سويلكة” بسواحل الصويرية القديمة

1
Jorgesys Html test

أعتبر بحارين في عداد المفودين فيما تم إنقاذ ثلاثة آخرين في حادث إنقلاب قارب للصيد التقليدي من نوع السويلكة في الساعة الاخيرة من مساء أمس الثلاثاء على مشارف قرية الصيد الصويرية القديمة جنوب ميناء آسفي .

الصورة تقريبية من الأرشيف

وحسب المعطيات الأولية التي حصلت عليها البحرنيوز، فإن قارب الصيد التقليدي “العكارية” المسجل تحت رقم7/7018 قد إنقلب على مشارف قرية الصيد، حيث كان القارب المتخصص في صيد الأسماك السطحية الصغيرة ، عائدا محملا بكميات كبيرة من السردين. حتى أن البعض ربط الحادث بالحمولة الزائدة التي عقدت من مأمورية المناورية في مواجهة الثيارات البحرية “التكاسير” على مشارف مدخل قرية الصيد.

ووفق ذات المعطيات فإن قارب الصيد التقليدي “الزويتاني” قد تدخل لتقديم المساعدة لثلاث بحارة تم إجلاءهم في إتجاه قرية الصيد ، فيما لازالت المجهودات جارية من طرف الدرك الملكي البحري وكذا بعض قوارب الصيد، بالإضافة إلى خافرة الإنقاذ “الحوز” التي تحركت بدورها إلى موقع الحادث، على أمل العتور على البحارين المفقودين، خصوصا وأن هناك أصداء تؤكد أن أحد البحارة قد إرتمى إلى البحر من أجل السباحة في إتجاه الشاطئ.

وكان الحادث الذي يأتي ليعزّز سجل الحوادث البحرية على مستوى السواحل المغربية، وما يرافقها من نزيف وفقدان للأرواح البشرية، قد إستنفر مختلف السلطات والمصالح الإدارية المختصة ومهنيي الصيد التقليدي بالدائرة البحرية  .

وستكون لنا عودة للموضوع في مقالات قادمة

  

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. إنا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولا قوة الا بالله ناس جاهلة فلوكة فيها جوج خطوات تهز أكثر من 300 صندوق والكل ينتظر الفقيرة كي يغضوا الطرف عن كل هذه الممارسات التي تستنزف الثروة السمكية والبشرية كذلك غير هذا السنة صديقي أكثر من عشر حوادث مميتة منها أربعة بكل أطقمها ديال المهدية والجديدة وسيدي افني والصويرة ولا من يتكلم الكل مستفيد والضحايا اليوم بالعشرات وغذاً بالمئات للاسف الشديد

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا