فكيكي تلتقي مهني الصيد بالشمال في سياق سلسلة لقاءاتها التشاورية بخصوص رقمنة الدلالة

1
Jorgesys Html test

واصل المكتب الوطني للصيد سلسلة لقاءاته التشاورية في إطار تنزيل توصيات الدراسة المتعلقة بإعادة هيكلة نظام تسويق منتجات الصيد البحري. حيث حلت المديرة العامة للمكتب أمينة فكيكي رفقة أطرها يوم الثلاثء 14 دجنبر 2021 ، ضيفة على غرفة الصيد البحري المتوسطية ، حيث تم فتح النقاش بمعية مهنيي الصيد بالمنطقة الشمالية حول الورش الجديد .

وتميز اللقاء الذي ترأسه  يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، وإلى جانب المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد أمينة فكيكي،  بحضور كل من  مندوب الصيد البحري بطنجة، و المديرة الجهوية للمكتب الوطني للصيد، وأعضاء مكتب غرفة الصيد البحري المتوسطية، إلى جانب عدد من  مسؤولي المكتب الوطني للصيد. حيث أكدت المديرة العامة على أهمية  السياسة التي ينهجها المكتب المبنية على  المقاربة التشاركية والانفتاح الدوري والمنتظم ن على كل مكونات القطاع والتشاور مع المهنيين والتجاوب مع انتظاراتهم، لتنزيل توصيات الدراسة التي تم انجازها والمتعلقة بإعادة هيكلة نظام تسويق منتجات الصيد البحري بالمملكة.

وأكد رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية وفق ما أورده منشور لهذا المؤسسة الدستورية، على أهمية هذا اللقاء نظرا لخصوصيات المنطقة الشمالية، متمنيا الوصول إلى نتائج أحسن للقطاع بخصوص عملية تسويق المنتجات البحرية. فيما سجل في ذات السياق ان اللقاء كان مناسبة للتشاور في عدة قضايا، تشغل المهنيين بخصوص نظام تسويق منتجات الصيد البحري.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض من طرف ممثل المكتب الوطني للصيد البحري بالدار البيضاء والذي طرح مجموعة من المشاريع لعصرنة نظام تسويق منتجات الصيد البحري عبر اعتماد الرقمنة الاليكترونية، حيث تطرق الى العديد من المحاور من بينها إعادة النظر في نظام تسويق منتجات الصيد البحري والقوانين المرتبطة به.، وإعادة هيكلة مهنة تاجر السمك، والرفع من أداء المزاد العلني لبيع وشراء المنتجات البحرية، والتشغيل المتبادل للأنظمة المعلوماتية بين المؤسسات، وتحسين جودة سوق السمك إلى جانب تطوير البيع عن بعد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. الستغفر الله العضيم و أتوب إليه ولا حولة ولا قواة الى بالله : وا عباد الله و أمينة فكيكي وحاربي تهريب و حاربي لوبيات المافية و حاسبي ناس المسؤلين على هاد القطاع اللدين يتفقون مع الباطرونات أسحاب المراكب و دفع لهم رشاوي طاءلة لي تغطية عليهم من التهريب الداءم و يضحون بي إلتنين او تلاتة تجار صغار مهربين لي يبينو لكم بأنهم يعملون بجد وهدا كدب انا أعلم بأفعالهم ولكن من سيستمع إلايي . هناك تهريب داءم من هده الفأة من الباطرونات هم انفسهم تجار و يعرفون عملهم جيدا لا يحبون المزايدة عليهم في الاسماك من طرف التجار الصغار . أسأل الله تعالى أن يرزقنا خيرا و يغنينا عنهم و يريحنا من هده التجارة التي أسبحت مهدا في تناولي اللوبي

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا