العيون .. القرعة تحسم 100 مركب الأولى التي سيكون لها حق السبق في ولوج مصيدة الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

جرت صباح اليوم الخميس 16 دجنبر2021، بالعيون، مراسيم إجراء القرعة الرامية إلى إنتقاء 100 مركبا للصيد بالجر، التي سيكون لها حق السبق في ولوج مصايد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي خلال عشرة أيام الأولى برسم الموسف الشتوي 2020/2021.

وبالعودة إلى تفاصيل الأجواء التي ميزت موعد القرعة التي همت مراكب الصيد بالجر بالعيون، والتي جرت أطوارها بمعهد تكنولوجيا الصيد البحري، فقد وصفت مصادر مهنية محسوبة على قطاع الربابنة، هذه القرعة  بالشفافة والنموذجية والديمقراطية، فيما عرفت العملية مشاركة 201 مركبا، تم إنتقاء 100 مركب ضمنها، أمام أعين الفاعلين المهنيين بحضور ممثلين عن مندوبية الصيد البحري بالعيون، والمكتب الوطني للصيد، والسلطات المحلية، وبمشاركة أعضاء التمثيليات المهنية بالعيون.

وسيكون على المراكب المسجلة في لوائح الانتظار، الخروج في رحلات بحرية للصيد شمال سيدي الغازي إلى حين مجيئ دورها، فيما ستخضع المراكب المنتقاة لحملات الفحوص التقنية ومراقبة آليات الصيد و جهاز الرصد و التتبع vms، ومراقبة مدى استجابة المراكب الى المعايير المطلوبة من جانب الصحة و السلامة البحرية.

وتشرع مندوبية الصيد البحري بالعيون في تسليم تراخيص الولوج إلى مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي برسم الموسم الصيفي لصيد الاخطبوط للمراكب التي ستجتاز الفحوصات التقنية، ابتداء من يوم الأحد 19 دجنبر 2021 على الساعة الثامنة صباحا.

وجدير بالذكر أن مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، تعرف ولوج وحدات الصيد في أعالي البحار، وكدا 100 مركب صيد ساحلي بالجر، تنطلق من ميناء المرسى بالعيون، و 50 مركبا بالجر تنطلق من ميناء الوطية بطانطان، فضلا عن قوارب الصيد التقليدي التي تنشط بمناطق الصيد المعنية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا