لقاء تشاوري يسبق إنطلاق عملية تنقيب عن النفط في سواحل الدائرة البحرية العيون طرفاية

0
Jorgesys Html test

عقدت إحدى الشركات المتخصصة في التنقيب عن النفط اليوم الثلاثاء 6 يونيو 2023 بالعيون، اجتماعا تشاوريا مع مهنيي قطاع الصيد البحري بالدائرة البحرية العيون – طرفاية.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وعرف الإجتماع التشاوري،  حضور ممثلين عن الشركة المتخصصة في التنقيب عن النفظ والسلطات المينائية المعنية وكذا  الهيئات والتمثيليات المهنية، حيث تم تقديم مجموعة من الشروحات حول طبيعة المشروع، الذي سيتم الشروع في إنجازه بالسواحل المحلية قبالة مياه طرفاية. كما دعا ممثلوا الشركة إلى ضرورة التنسيق بين جميع المؤسسات الوصية والمهنيين، قصد إنجاح المهمة، بدءا من تجميع البيانات ووضع الخطط بخصوص العمليات المنتظرة.

وسيتم في وقت لاحق تزويد المصالح المختصة بمجموعة من الإحداثيات، التي من المنتظر أن تتواجد بها السفينة، قصد القيام بدراسات جيولوجية وجيوفيزيائية معمقة، من أجل تقييم وتثمين المؤهلات النفطية للأحواض الرسوبية المغربية، وهي المناطق التي من المفروض تجنبها من طرف أساطيل الصيد عند تواجد سفينة التنقيب ، لتمكين الآخيرة من القيام بمهمتها بنجاح.

يذكر أن المملكة المغربية، تقوم من خلال المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن، بمجهودات جبارة قصد جلب المستثمرين والشركات الأجنبية المختصة، بغية، تثمين الإمكانات النفطية والغازية، وبالتالي اكتشاف الموارد التي تبقى البلاد في أمس الحاجة إليها لتقليص تكاليف الفاتورة الطاقية لبلادنا.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا