نقابة موظفي وزارة الصيد “CDT” تعلن تشبتها بملفها المطلبي وتطالب الوزير صديقي بالجلوس لطاولة الحوار

0
Jorgesys Html test

عبرت النقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن تشبثها  بملفها المطلبي واستعدادها للدفاع عنه بكل الوسائل المشروعة، في ظل استمرار تماطل الإدارة عن تنفيذ بنوده. حيث دعا المكتب الجديد وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، بالجلوس الى طاولة الحوار في أقرب الأجال.

وطالبت النقابة في بيانها الختامي الصادر في أعقاب مؤتمرها الوطني الثالث، الذي إحتضن اشغاله المركب الدولي للشباب والطفولة ببوزنيقة بوزنيقية يومي الجمعة والسبت 03-02 يونيو 2023 تحت شعار “لنضال مستمر حتى تحقيق المطالب” ، طالبت بتفعيل عمل اللجان المنبثقة عن آخر لقاء مع  وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، واحترام الآجال من أجل تسريع وتيرة معالجة النقاط المتفق عليها، وخاصة التوزيع العادل للمنح الموسمية.

كما طالب المكتب النقابي الجديد، ضمن ذات البيان الذي توصلت البحرنيوز بنسخة منه،  برد الاعتبار للعنصر البشري، وحل جميع المشاكل العالقة التي يعيشها موظفو قطاع الصيد البحري، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعرفها القطاع خاصة والإدارة المغربية عامة. فيما أكد البيان الختامي على ضرورة تفعيل مبدأ التشاركية في كل المشاريع المبرمجة التي لها علاقة مباشرة بالعنصر البشري.

وكان البيان الختامي ، قد وصف المؤتمر بالمحطة التاريخية في مسار النقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري، معبرا في ذات السياق عن اعتزازه بالأجواء النضالية التي ميزتها وبالممارسة الديمقراطية، التي سادتها طيلة أشواط المؤتمر، التي مرت وفق تعبير الوثيقة في أجواء متميزة، جسدت روح التلاحم والتآزر التي تجمع مناضلات ومناضلي مختلف المصالح المركزية والخارجية للقطاع يقول البيان.

يذكر أن المؤتمر أفرز في نهاية اشغاله مكتبا جديدا،  يقوده نور الدين عليلو كاتبا عاما للنقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري، الذي أنتخب خلفا لعبد الله الياسمي الذي أنتخب بدوره ضمن تشكيلة المكتب الجديد نائبا ثانيا للكاتب العام.

وإليكم نص البلاغ الختامي كما توصلت به البحرنيوز :

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا