مارتيل .. 1170 درهما قيمة أخطبوط ضخم بوزن 11 كيلوغراما تم صيده بسواحل أزلا

0
Jorgesys Html test

استقبل ميناء مرتيل مع بداية الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط،  أخطبوطا ضخما بعد صيده من طرف أحد قوارب الصيد التقليدي  بنقطة التفريغ “أزلا” التابعة لنفوذ مندوبية الصيد البحري بالمضيق، وهو الأمر الذي أثار ذهول العاملين بسوق السمك.

وبلغ وزن الاخطبوط الذي استقطبه قارب الصيد التقليدييحمل إسم “ساجدة”، أزيد من 11 كيلوغراما، فيما إستقرت قيمته  المالية في حدود  1170 درهم، بمعدل 102 درهما للكيلوغرام الواحد. ليسجل بذلك واحدا من الأرقام القياسية خلال هذا الموسم الصيفي  لصيد الأخطبوط الجاري.

واكد محمد احنين مالك قارب ساجدة في تصريح خص به جريدة البحرنيوز، أن المنطقة البحرية أزلا،  تعرف انتشارا كبيرا للأحجام الجيدة ، التي تتراوح بين 08 إلى 10 كيلوغرامات ، بحكم وجود وانتشار الصخور البحرية بسواحل ازلا،  خصوصا بالمنطقة البحرية المعروفة بإسم “رأس ازلا” . و هي أحجام  اعتادت سواعد البحارة صيدها بالمنطقة، مع توالي مواسم صيد الاخطبوط.

وأوضح احنين الذي بدا منتشيا بصيده لهذا الأخطبوط الضخم، أن المنطقة تشتهر بالاخطبوط المسن، حيث ساهمت العوامل البحرية والصخرية لمنطقة أزلا ، في اختبائه ونموه،  لتعرف المنطقة البحرية انتشار الأحجام الجيدة. حيث أبرز المصدر الذي يعتمد على الكراشة والغراف الطيني في الصيد،  أن قوارب الصيد التقليدي تصادف كل مرة الأخطبوط كبير الحجم،  الذي يتم صيده باستعمال الكراشة.

وأشار مالك القارب، ان قرابة 27 قارب مسجلة بنقطة التفريغ أزلا،  تتوجه بمنتجاتها السمكية من صنف الرخويات الأخطبوط باتجاه سوق السمك بمرتيل ، قاطعة مسافة 8 كيلومترات، بالإعتماد على وسائل نقل  ذات نظام التبريد،

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا