مبادرات إنسانية بملح البحر .. مهنيو الصيد التقليدي يقرّرون دعم ضحايا الزلزال

0
Jorgesys Html test

قرر مجهزو الصيد التقليدي بجهة الداخلة وادي الذهب، المساهمة في الصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال المؤلم الذي ضرب العديد من جهات وأقاليم المملكة.

وأكد مولاي الحسن الطالبي ممثل الصيد التقليدي بغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، أن مهنيي الصيد التقليدي إتفقوا وبتنسيق مع السلطات المختصة والإدارة الوصية على القطاع ،  على تخصيص ألف درهم عن كل قارب صيد لدعم الصندوق، في مبادرة إنسانية تعبر عن انخراطهم وتجندهم في حملة التآزر والتعاضد والتكافل التي أطلقتها مختلف مكونات المجتمع المغربي، بتوجيهات سامية من جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وأوضح الفاعل المهني في الصيد التقليدي ضمن تصريح للبحرنيوز، أن أزيد من 100 قارب دشنت هذه المساهمات صباح اليوم الإثنين، مبرزا أن هذه المبادرة تسير بسلاسة منقطعة النظير، بالنظر للإنخراط العفوي لمهنيي الصيد التقليدي ، الذين يعبّرون عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع أسر شهداء الكارتة الطبيعية. حيث إغتنم ممثل الصيد التقليدي المناسبة لتقديم تعازيه الصادقة أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة مهنيي الصيد التقليدي لكل المغاربة ملكا وشعبا في هذا المصاب الجلل. 

وينشط بجهة الداخلة وادي الذهب أزيد من 3000 قارب هي اليوم مدعوة من طرف الفاعلين المحليين لتسريع إنخراطها في الصندوق، هذا في وقت تعالت فيه المطالب بأن تلتحق قوارب الصيد التقليدي بمبادرات مماثلة على المستوى المحلي والجهوي على طول الساحل الوطني ، بما يضمن الإنخراط الجاد والمسؤول لمختلف الفاعلين في رفع الضرر الذي لحق الكثير من المواطنين بمناطق مختلف بالمملكة جراء الزلزال المدمر. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا