معاهد ومركز التكوين البحري تفتح أبوابها أمام المتدربين الجديد

0
Jorgesys Html test

فتحت معاهد التكنولوجيا للصيد البحري ومراكز التأهيل المهني البحري بجميع ربوع المملكة صباح اليوم الاثنين 11 شتنبر 2023، أبوابها لإستقبال المتدربين الجدد برسم الموسم التكويني 2024/2023.

وقالت أطر محسوبة على اسرة التكوين البحري، أن الموسم الجديد ينطلق وقع الفاجعة التي هوت المغرب نتيجة الكارثة الطبيعية للزلزال، الذي هز مناطق مختلفة من المملكة. وهو الحدث الذي اثر على الحالة النفسية للمغاربة، فيما خلق حالة من التوجس بالجهات الترابية المتضررة، ليبقى التآزر والتضامن والتعاضد هو الطلب في هذه الظروف الاليمة. فيما تعمل الجهات المختصة على التدقيق في أسماء المتدربين الجدد المتغيبين المنحدرين محيط المناطق المنكوبة، للإطمئنان على سلامتهم .

واضافت المصادر المطلعة، ان المؤسسات البحرية ، تواكب عملية ولوج جميع المتدربين الجدد إلى المؤسسات البحرية، حيث إستبقت الانطلاقة الفعلية بالتواصل مع المتدربين الجدد، وفق لوائح الناجحين للتأكد من إلتحاق المتدرب بالمؤسسة البحرية من عدمه، وذلك بغرض في لائحة الانتظار، لفسح المجال أمام المرشحين لتعويض الغياب المحتمل، ودعوتهم للإتحاق بمؤسسات التكوين البحري لاستكمال العدد المحدد لكل قسم، قبل الانطلاقة الفعلية للخموسم الجديد.

وكانت مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ قد حددت موعد إنطلاق الموسم الجديد بالنسبة للمتدربين الجدد، على مستوى معاهد التكنولوجيا للصيد البحري ومراكز التأهيل المهني البحري في 11 شتنبر 2023، على أن يكون إلتحاق متدربي المستوى الثاني يوم الاثنين 18 من ذات الشهر القادم.

ودعت مذكرة صادرة عن مدير التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ إدريس التازي، تم تعميمها على جميع مدراء معاهد التكنولوجيا للصيد البحري ومراكز التأهيل المهني البحري، إلى اتخاذ كافة التدابير الضرورية، لضمان مرور الدخول الجديد في أجواء إيجابية وجيدة، وفق البرنامج الزمني الذي حددته المديرية. فيما تم الإخبار على أن خطط وبرامج التكوين سيتم الكشف عنها قبل إنطلاق الموسم الدراسي.

وتأتي إنطلاقة الموسم الجديد في أعقاب صدور قرارين لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في الجريدة الرسمية، يتعلق الأمر بقرار 212.23، بشأن إحداث وتنظيم معاهد التكنولوجيا للصيد البحري، والقرار رقم 211.23 المتعلق بإحداث وتنظيم مراكز التأهيل المهني البحري ، وهما القراران اللذان يتضمنان عدة محاور حول التنظيم الإداري والتربوي للمعاهد ومراكز التأهيل، ومقتضيات عامة، وتنظيم التكوين وشروط الولوج.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا