متدربو الصيد البحري بآسفي يستكشفون آفاق تربية الأحياء البحرية بالوليدية

0
Jorgesys Html test
نفذ معهد تكنولوجيا الصيد البحري بأسفي بتنسيق مع مندوبية الصيد البحري بالجديدة  أمس الأربعاء 15 يناير 2020 زيارة ميدانية بيداغوجية إلى مدينة الوليدية لفائدة متدربي السنة الثانية، مستوى التقني، شعبة الصيد،  وذلك في إطار الأنشطة الموازية للبرنامج الدراسي التي يقوم بها ذات المعهد لفائدة متدربيهّ.
 
وزار المتدربون  مزارع تربية المحار « SAIDI TAT » و « OSTREA »،  حيث اطلعوا  على مراحل تربية المحار وكيفية معالجته. بعد ذلك اتجه الطلبة نحو محطة الوليدية التابعة للمعهد الوطني للأبحاث البحرية،  للتعرف على دورها في المحافظة على البيئة البحرية، وكذا المهام المنوطة بهذا الأخير،  والمتمثلة في القيام بجميع أنشطة البحث والدراسات والتجارب والأشغال بالبحر والبر، والهادفة إلى تهيئة وترشيد تدبير الموارد البحرية الحية، وموارد تربية الأحياء المائية والرفع من قيمتها.
 
وشكلت هذه الزيارة حسب تصريحات متطابقة للمستفيدين، نافدة حقيقية للتعرف على كل ما يخص تربية الصدفيات، والاطلاع عن قرب، على أحد مكونات قطاع الصيد البحري، كما مكنت المتدربين من الانفتاح على المحيط المهني البحري ومعه أفاق التشغيل المرتبط بتربية الأحياء المائية.
 
وقام بتأطير هذه الزيارة كل من خديجة الحمدوني، مكونة بالمعهد، وحمو بوكنيفي، مندوب فرعي للصيد البحري بالوليدية، إلى جانب عبد الواحد بسة، تقني في علم الأحياء الدقيقة بمحطة الوليدية. هؤلاء اللذين عملوا على تقديم أجوبة وشروحات مفصلة لكل استفسارات المتدربين.
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا