مديرية صناعات الصيد البحري تتطلع إلى تأسيس طنجة أليوبول قبل متم السنة الجارية

0
Jorgesys Html test

خلص إجتماع تحضيري  لتأسيس  الجمعية التنافسية لجهة طنجة تطوان-الحسيمة طنجة أليوبول إحتضنه مقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة يوم الخميس 3 نونبر 2022 ، إلى الدعوة على تسريع الخطوات من أجل ضمان تأسيس هذه الجمعية قبل متم  سنة 2022.

وتراهن مديرية الصناعات البحرية على الإنتهاء من تأسيس هذه الجمعية  في الأسابيع القليلة القادة ، وذلك إسوة ب “أليوبول أكادير”التي تم تأسيسها منذ عدة سنوات. حيث يعد اللقاء الذي إحتضنته غرفة الصيد البحري المتوسطية وترأسه يوسف بنجلون رئيس الغرفة بحضور ممثلي كل من مديرية صناعات الصيد البحري ومندوبية الصيد البحري بطنجة، بمثابة اجتماع اولي لتأسيس الجمعية التنافسية.

ورحب يوسف بنجلون حسب ما جاء في البوابة الرسمية للغرفة المتوسطية،  بمبادرة تأسيس هذه الجمعية التنافسية لجهة الشمال، تماشيا مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بخصوص “ضرورة تفعيل ميثاق الاستثمار، الذي من شأنه أن يحول اقتصاد البلاد إلى اقتصاد جاذب للاستثمار، إذ أن دخول الميثاق حيز التنفيذ يجب أن يترافق مع تعاون جميع القطاعات لرفع العراقيل أمام الاستثمارات وضمان تجويد الخدمات المقدمة”

ومن المنتظر أن تضم  هذه الجمعية  حسب ممثل مديرية صناعات الصيد البحري، جميع الفاعلين في قطاع الصيد البحري،  من مقاولات، والتكوين والبحث العلمي، والادارات العمومية والمؤسساتية، والجمعيات والفدراليات المهنية. فيما سيتم انتخاب رئيس ومكتب من بين الاعضاء المنخرطين ويرأس مجلسها الاداري والي الجهة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا