مسؤولون يابانيون يشدّدون على أهمية  تعزيز التبادل التجاري في مجالات الصيد البحري مع المغرب

0
Jorgesys Html test

شدد مسؤولون بمجلسي البرلمان الياباني على أهمية،  تعزيز التبادل التجاري في مجالات الصيد البحري والفلاحة، وكذا تبادل التجارب والخبرات لاسيما بخصوص العديد من القضايا والمواضيع المشتركة والبالغة الأهمية للبلدين. 

جاء ذلك ضمن المباحثات التي أجراها أمس الثلاثاء، بالعاصمة اليابانية طوكيو، رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي والوفد البرلماني المرافق له مع رئيس مجلس النواب الياباني  هوسودا هيرويوكي، ورئيس مجلس الشيوخ هيديهيسا أوتسوجي، وأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية اليابانية- المغربية برئاسة  ناكاسوني هيروفومي، همّت تثمين العلاقات الثنائية وتقوية جسور التواصل المؤسساتي بين البرلمانَين.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن هذه المباحثات التي تأتي في إطار زيارة العمل التي يقوم بها رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له لهذا البلد، ركّزت على تثمين العلاقات الثنائية ذات الجدور التاريخية والثقافية العريقة، وكذا العلاقات البرلمانية المتميزة التي تعرف مستوى متميزا.

كما تروم الزيارة، يضيف البلاغ، دعم تلك العلاقة وتدارس سبل تعزيزها، عبر مأسسة العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف والتواصل الدائم وخلق فضاءات للحوار وتبادل وتقاسم الخبرات والتجارب، فضلا عن عرض التجربة البرلمانية بالبلدين ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا