مطالب مهنية بالدائرة المتوسطية لإعمال الصيد بالتناوب لإراحة المصايد المحلية من الإجهاد

0
Jorgesys Html test

طالب فاعلون مهنيون في الصيد البحري بالدائرة البحرية المتوسطية مؤخرا، بتطبيق الصيد بالتناوب أو الزونينغ بالعرائش، نظرا لوجود مؤشرات مقلقة من لدن المهنيين حول الإجهاد الذي تعرفه المصايد المحلية.

وأكد رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية ضمن أشغال الجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة يوم الجمعة الماضي وفق ما أوردته البوابة الرسمية للغرفة، أن هناك إجماع من المهنيين بالإقليم في هذا الإتجاه ، حيث حان الوقت لتبني توجيهات الخطاب الملكي بخصوص الجهوية الموسعة.

وحسب يوسف بنجلون،  فقد بات من اللازم تطبيق الجهوية في اتخاذ القرار ، كتطبيق الزونينغ بإقليم العرائش أو الصيد بالتناوب في بعض المصايد المحلية بالجهة. حيث يبقى هذا المطلب أكثر إنسجاما وفق رئيس الغرفة في ظل  أنشطة التنقيب عن الغاز التي تعرفها السواحل المحلية.

وإلتمس أعضاء الغرفة في سياق أخر ضمن أشغال ذات الدورة، العمل على الصيد بالتناوب فيما يخص شقائق البحر بالبحر الأبيض المتوسط،  نظرا لوجود قانون يمنعها حاليا، حيث تمت الإشارة إلى أن خطأ قد ارتكب بفتح جميع المناطق في وقت واحد، وهو ما تمت الإشارة إليه في إجتماع سابق، إذ كان من الأفضل الصيد بالتناوب، حتى لا يتم القضاء عليه ومنعه.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا