مندوبية أكادير تنهي المراقبة التقنية ل1490 قاربا تنشط ب 12 نقطة تفريغ

1
Jorgesys Html test

إنطلقت لجنة تقنية خاصة تابعة لمصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير صباح أمس الاثنين 22 يناير2018 ، في القيام بالفحص التقني السنوي الخاص بقوارب الصيد التقليدي  بميناء المدينة .

ومن المنتظر أن تنهي اللجنة عملها الميداني اليوم الثلاثاء ، الذي كان قد إنطلق  وفق برنامج كانت  المندوبية قد سطرته في وقت سابق، حسب نقاط التفريغ التابعة لنفوذ للمندوبية ، حيث تعتبر محطة الميناء هي أخر محطة في جولة لجنة المراقبة،  التي تعتمد منهجية عمل تنتهي بتحرير المحاضر حسب حالات المعاينة، مع التركيز على المعلومات والإرشادات.

وبالإنتهاء من قوارب الصيد التقليدي التي تنشط بالميناء، تكون اللجنة قد أخضعت حوالي 1490 قاربا تقليديا للمراقبة التقنية ، حيث تقتضي المرحلة الثانية من هدا الإجراء دراسة ملفات القوارب التقليدية ، من أجل تسجيلها و تضمينها في النظام المعلوماتي لوزارة الصيد البحري، وإعداد جواز الأمان الذي هو بمثابة عقد جنسية القارب. وذلك  مع منح الفرصة للمالكين لتأدية مستحقات رخصة الصيد الجديدة برسم سنة 2018 قبل تاريخ 28 فبراير من السنة الجارية، و الإدلاء ببوليصة تأمين البحارة التي أقرنتها وزارة الصيد البحري بالرخصة الجديدة، في أفق تقدم المجهزين لمصلحة رجال البحر، لتسجيل البحارة المعتمدين في القارب و سحب سجل البحارة .

 وقالت  مصادر عليمة من مندوبية الصيد البحري بأكادير في تصريحها لجريدة البحرنيوز ، أن عملية الفحص التقني السنوية، تتطلب مجهودا جبارا بالموازاة مع العدد الكبير من قوارب الصيد التقليدي، المتوفرة في 12 نقطة تفريغ ، والبالغ عددها الإجمالي حوالي 1490 قارب صيد تقليدي ، بكل من تيفنيت ، وسيدي الرباط ، والدويرة ، وتيكرت ، بالإضافة إلى إيمي ودار المركز ، وأغروض 1، وأغروض 2 ، فضلا عن كل من تاغازوت ، وتامراغت ، وأكادير المركز وإيمسوان .

يذكر أن الفحص التقني إجراء سنويا ، تقوم بموجبه مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير، بعمليات تفتيش القوارب من ناحية صلاحيتها للملاحة، وتوفير معدات السلامة الموجودة بها، مع مراقبة دقيقة لوثائق القوارب، ووسائل الصيد المستعملة ، و خاصة و أيضا صدريات النجاة المفروض توفرها ، و المجاديف ، و الحالة الميكانيكية للمحرك ، و ترقيم القارب ، و حالته بصباغة جديدة ، و اسم القارب ، و البطارية ، و السطل ، و فأس القارب ، و رخصة الصيد لسنة 2017.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا