مهنيو الصيد التقليدي بالمغرب يتقدمون بإحتجاج رسمي بتونس والكنفدرالية تهدد بالإنسحاب من المنصة المغاربية

0
Jorgesys Html test

سجلت الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي إحتجاجا رسميا لدى  مهنيي الصيد التقليدي بتونس، من خلال مراسلة الكنفدرالية لرئيس الشبكة التونسية للصيد التقليدي، معبرة عن إحتجاجها الرسمي على المبادرة المجنونة للرئيس التونسي.

الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي في وقفة سابقة بمعبر الكركرات

وجاء في نص الوثيقة الإحتجاجية التي إطلعت البحرنيوز على تفاصيلها ، أن “كل مساس يقضيانا الوطنية يعتبر أمرا ممرفوضا قطعا، وإد نسجل احتجاجنا الشديد لدى هيأتكم ولدی کافة مهنيي الصيد التقليدي بتونس جراء تهور الرئيس التونسي،  وبكل اسف نلتمس منكم إيصال احتجاجنا الشديد للسلطات العليا بتونس”.

وأكدت الوثيقة أن مهنيي الصيد المغاربة قد تفاجؤوا ” بالمبادرة المجنونة للرئيس التونسي،  وهذا ما يعتبر ضربا وجرحا خطيرا للعلاقات المتميزة بيننا كمهنيين للصيد التقليدي بشمال افريقيا  من خلال المنصة المغاربية”. حيث أكد عبد الله بليهي رئيس الكنفدرالية أن هذه الآخيرة  تبقى مستعدة لأي خطوة تصعيدية، بما في ذلك الانسحاب من المنصة ، ما دامت الأطراف تعادي مصالح المملكة الشريفة.

وذكرت الكنفدرالية بعمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين مهنيي الصيد التقليدي بالمغرب و مهنيي الصيد التقليدي بتونس، بما تختزله من أواصر للتعاون وتبادل الزيارات بين الطرفين وتقارب الآراء و المشاكل،  خاصة في البحر الأبيض المتوسط ، من خلال المنصة المغاربية للصيد التقليدي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا