جامعة غرف الصيد البحري تُدينُ وبشدة سلوك الرئيس التونسي

0
Jorgesys Html test

إستنكرت جامعة غرف الصيد البحري بالمغرب وأدانت بشدة موقف الرئيس التونسي ، إزاء ثوابت المملكة المغربية ومصالحها العليا، وعلى رأسها قضية الوحدة الترابية لبلادنا، والذي يعتبر تنكرا لكل المبادرات والمواقف ، الرسمية وغير الرسمية للمغرب تجاه الشعب التونسي الشقيق، في محطات تاريخية وسياسية ، اقتصادية وتضامنية معلومة وفق ما جاء في بلاغ صادر عن التكثل المهني لغرف الصيد.

وأعلنت جامعة غرف الصيد البحري، وهي تتابع “بكل آسف هذه التطورات، تثمينها لبلاغ وزارة  الخارجية، حول التوجه العدائي للرئيس التونسي، ولقرار المملكة المغربية ، تعليق المشاركة في القمة الثامنة ، لقمة “تيكاد”، والإستدعاء الفوري لسفير صاحب الجلالة ، بتونس للتشاور.

وأعربت الجامعة في ختام بلاغها عن تجندها الدائم “وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، للدفاع عن عدالة القضية الوطنية، ولمواجهة جميع المناورات التي تستهدف الوحدة الترابية للمملكة، وتؤكد أن مثل هذه المواقف العدائية، لن تنال من عدالة القضية الوطنية، ولن تغير من حقيقة أن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها .”

وكانت مجموعة من الهيئات المهنية والسياسية المغربية، قد عبرت عن تنديدها  بالموقف العدائي للرئيس التونسي المتمثل في تخصيص استقبال رسمي لزعيم ” الميليشيا” الإنفصالية “البوليساريو”، في إطار منتدى التعاون الياباني الإفريقي ” تيكاد 8″  المنعقد بتونس يومي 27 و28 غشت الجاري. وهي الخطوة التي جاءت بعد مجموعة من المواقف والتصرفات التي تمس الوحدة الترابية للمملكة المغربية. ما يعد ضربا سافرا لأواصر العلاقات التاريخية القائمة بين المملكة المغربية والجمهورية التونسية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا