مهنيو المتوسط يستنفدون حصتهم من أبو سيف وعينهم على سمك التون

0
Jorgesys Html test

كشف بلاغ أصدرته غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة أن الحصة المخصصة لصيد سمك أبو سيف في البحر الأبيض المتوسط قد أستنفدت بالكامل حيث أهابت الغرفة بجميع العاملين في صيد هذا النوع من الأسماك بالمتوسط بالتوقف عن الصيد إبتداء من تاريخ صدور البلاغ المصادف ل18 يونيو 2018 .

وأوضحت الغرفة في بلاغها التوضيحي الذي توصلت البحرنيوز بنسخة منه ، ان التوقف سيستمر إلى  نهاية شهر يوليوز القادم وهي الفترة التي ستمكن مجددا من فتح حوار مع الإدارة المعنية، في أفق إيجاد حلول ناجعة حول تدارس إمكانية إستغلال جزء من الحصة المخصصة للمحيط الأطلسي.

وأعلنت الغرفة المتوسطية أن الحوار الذي باشرته مع الإدارة المعنية حول الوضعية الصعبة التي يعيشها مجهزو أرباب مراكب الصيد بالخيط بطنجة، قد أثمرت التوافق على تخصيص حصة 27 طن من سمك التون الأحمر للصيد الساحلي في إطار الصيد العرضي.

كما أكد البلاغ تخصيص حصة 130 طن للصيد التقليدي، وهي الحصة التي شرع المهنيون في إستغلالها إبتداء من تاريخ 15 يونيو وإلى غاية 15 أكتوبر 2018. في افق عقد إجتماع في الأيام القليلة القادمة لتدارس المواضيع المطروحة وتقديم إيضاحات بخصوص الحصص المذكورة .

وكانت الغرفة المتوسطية قد دخلت في  مشاورات سابقة مع مهنيي الصيد التقليدي والساحلي بمنطقة طنجة، وهي المشاورات التي تم على إترها فتح حوار مع الإدارة الوصية على  القطاع حول الحصص المخصصة لصيد سمك أبو سيف سواء في الواجهة المتوسطية أو في المحيط الأطلسي، وكذلك حول سمك التون الأحمر بالمنطقة البحرية التابعة للغرفة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا