نقل بحار إلى إحدى مصحات أكادير بعد سقوطه في جيب باخرة للصيد في الأعالي

1
Jorgesys Html test

  تعرض أحد بحارة الصيد بأعالي البحار اليوم الأربعاء 22 نونبر 2017 إلى حادث سقوط في جيب المركب (العنبر) بميناء أكادير.

و تعود تفاصيل الحادثة التي كان مركب المسمى أمنية4 مسرحا لها، عند إنزلاق بحار يشغل مهمة (classificateur) على ظهر المركب، ليسقط من على ظهر المركب إلى قاع العنبر أو جيب المركب. حيث تدخلت فرق السلامة البحرية المكونة في المجال بشكل حيني لصالح البحار المصاب ، بتثبيته و رفعه من العنبر إلى أعلى ظهر السفينة على نقالة.

و استدعى  المشرفون و المسؤولون على عمليات شحن آليات الصيد المختلفة على ظهر المراكب على عجل، سيارة إسعاف مجهزة خاصة إلى الميناء ، والتي  قامت بنقل البحار المصاب إلى إحدى المصحات بالمدينة من أجل تلقي الإسعافات الضرورية.

و جاء في تصريحات أحد المهنيين لجريدة البحرنيوز، أن عمليات شحن معدات و آليات الصيد بالنسبة لمراكب الصيد بأعالي البحار، هي متواصلة على قدم وساق استعدادا لموسم الإخطبوط برسم شتاء 2018.

وتبقى شركات الصيد بأعالي البحار يقول المصدر المهني، مطالبة بتثبيت ديمومة للسلامة البحرية، مكونة من سيارة إسعاف و أدوية، ووسائل تدخل، و لما لا إعتماد مختصين في الإسعافات الأولية و التدخل عند الحاجة.

وللإشارة، فمن شأن عمليات شحن آليات و معدات الصيد على ظهر مراكب الصيد بأعالي البحار، أن تتسبب في حوادث عرضية مختلفة سيما في ظل الحركية التي تعرفها العملية وكدا الإنزلاقات التي تقع من حين إلى آخر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا